بسام الملك يعلق العودة إلى “حضن الوطن”


جيرون

علمت (جيرون)، من مصادر موثوقة، أن العضو السابق في الائتلاف الوطني المعارض بسام الملك عاد إلى القاهرة من بيروت محطته الأخيرة المفترضة قبل الدخول إلى دمشق؛ لعدم حصوله على الضمانات المطلوبة، وقالت المصادر إن الملك قرر في الوقت الحالي العدول عن قراره -المثير للجدل- في العودة إلى “حضن الوطن”.

وأكدت المصادر أن الوسيط المفترض لعودة الملك هو أمين عام هيئة العمل الوطني، وعضو منصة حميميم، محمود مرعي، وأضافت أن الأخير وعد الملك بـ “حل كل أموره” وبـ “تنظيف الملف الأمني الخاص به”، إلا أن مرعي طلب من الملك “التريث والانتظار” إلى حين حصوله على تأكيدات بعدم ملاحقته من قبل النظام، وليتمكن (مرعي) من التوسط لأجل دخوله دمشق دون اعتقال، وعقب أحد المصادر أن “هذا ما دفع بالملك إلى الرجوع إلى القاهرة، حيث يقيم منذ سنوات”.

ووفق المصادر، فإنه “لا يبدو أن لدى مرعي القدرة على رفع اسم عضو الائتلاف السابق من قوائم المطلوبين، على الرغم من الوعود السابقة، بدخول الملك إلى دمشق دون مساءلة من قبل الأجهزة الأمنية”. مشيرة إلى أن الملك “لديه نية لإعلان اعتزاله العمل السياسي”.

وتواصلت (جيرون) مع الملك، إلا أنه رفض التعليق حول ما ذكرته المصادر، مفضلًا التزام الصمت في المرحلة الحالية.

جدير بالذكر أن بسام الملك -الذي قدم استقالته من الائتلاف قبل أيام وأعلن نيته العودة إلى سورية- هو تاجر دمشقي وعضو سابق في هيئة التنسيق الوطني، ثم في الائتلاف ضمن إطار التوسعة عام 2013.




المصدر