سياسي ألماني يتراجع عن شرطه بتحديد عدد اللاجئين ليتعاون مع "ميركل"


محمد الحاج

سمارت - ألمانيا

تراجع رئيس حزب "الإتحاد المسيحي الإجتماعي" الألماني، هورست سيهوفر، الأحد، عن شرطه بتحديد عدد طلبات اللجوء المقبولة في بلاده للتعاون مع رئيسة الحكومة أنجيلا ميركل، قبل انتخابات الحكومة 24 أيلول القادم.

​وسبق أن فرض "سيهوفر" شرطا لمواصلة تعاونه مع حزب المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، يقضي بتحديد سقف للاجئين الذين تقبل ألمانيا طلبات شروطهم، بـ200 ألف طلب فقط، الأمر الذي رفضته "ميركل" تكرارا.

​وقال "سيهوفر"، في حديث لتلفزيون "إيه آر دي" الألماني الرسمي، إن "الوضع تغير، والموقف في برلين تغير"، مشيرا إلى تشديد قوانين اللجوء والاجراءات الأوروبية لحماية الحدود.

​وأضاف "سيهوفر"، رئيس الحزب ومقاطعة بافاريا، "الآن لدينا تدفقا من المهاجرين أقل بكثير مما كان يحصل خلال الفترة التي أدليت فيها بتلك التصريحات".

وطالب، في نهاية 2016، الحزب "المسيحي الاجتماعي" في ألمانيا، والشريك لحزب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في الحكم، بـ"تكثيف التعاون الدولي بين أجهزة الاستخبارات العالمية، للكشف عن إرهابيين محتملين، بين اللاجئين الوافدين إلى ألمانيا".

​واستقبلت ألمانيا خلال السنتين الفائتتين، مئات آلاف اللاجئين، غالبيتهم من سوريا والعراق وأفغانستان، حيث كان استقبال الطلبات الأكبر في سنة 2016، قبل أن يشهد انخفاضا في العام الحالي، بعد اتفاق ألماني تركيا حول تشديد الرقابة على الحدود وإرجاع اللاجئين الواصلين عبر البحر إلى اليونان لتركيا، إضافة إلى تشديدات ألمانية إدارية حول قرارات لم الشمل.




المصدر