مجزرة في الحسكة وقتلى مدنيين في الرقة


muhammed bitar

ارتكتب طائرات التحالف الدولي اليوم الأحد، مجزرة بحق مدنيين في محافظة الحسكة شمالي شرقي سوريا.

وقالت مصادر ميدانية: “قصف على مسجداً في قرية الجزاع في ناحية الشدادي جنوبي محافظة الحسكة، ما أسفر عن مقاتل 21 مدنياً وإصابة العشرات بجراح”.

وأوضحت المصادر أن الغارة الجوية أسفرت عن دمار المسجد بشكل كامل، مشيرة إلى أن القرية خالية من سيطرة أي تنظيم مسلح وتقع في منطقة خط تماس بين تنظيم “داعش” و”قوات سوريا الديقراطية”.

وفي سياقٍ متّصل، قتلت طائرات “التحالف الدولي” مزيداً من المدنيين في مدينة الرقة، وذلك في إطار العملية العسكرية التي تشنّها “قوات سوريا الديمقراطية” بدعم جوي من التحالف الدولي.

وقالت مصادر ميدانية لـ”صدى الشام”: “إن مدنيًّا قتل وجرح آخرون جراء تواصل القصف من طيران التحالف الدولي على الأحياء الخاضعة لسيطرة تنظيم “داعش” في مدينة الرقة”.

وأضافت المصادر، أن امرأتين قُتلتلا جراء انفجار لغم أرضي بهما على أطراف المدينة خلال محاولتهم الفرار نحو مناطق يسيطر عليها ميليشيات “قوات سورية الديمقراطية”.

وذكرت حملة “الرقة تذبح بصمت” أنّ حصيلة الضحايا جراء القصف الجوي المتواصل من طيران التحالف خلال يومي الجمعة والسبت الماضيين ارتفعت إلى ستة وأربعين قتيلا وستون جريحا.

وتأتي هذه التطوّرات، بينما تستمر المعارك هلى دبهات مدينة الرقة، في محاولة للتضييق على تنظيم الدولة “داعس” داخل المدينة.

ويأتي ذلك في ظل استمرار المعارك بشكل عنيف في جبهات مركز المدينة بعد سيطرة ميليشيات “قوات سورية الديمقراطية” على أجزاء واسعة من الرقة، في حين يبدي تنظيم “داعش” مقاومة شديدة.




المصدر