"دوريات" لقمع ظاهرة سرقة السيارات في مناطق النظام تُسرق سياراتها أيضاً من ميليشيات الأسد



السورية نت - ياسر العيسى

تعرضت دورية للأمن الجنائي في حمص، خاصة بمنع ظاهرة سرقة السيارات، للاعتداء بالضرب وسرقة سيارتهم، من قبل مسلحين من إحدى الميليشيات التابعة لقوات النظام، بالقرب من دوار النسر.

وأوضح موقع "قناة الخبر" نقلاً عن مصادره، أن "دورية الأمن الجنائي تعرضت للاعتداء بالضرب، ما أدى لإصابة الملازم أول ربيع باكير، ليتم نقله إلى مستشفى الرازي".

وبينت المصادر بحسب ما نشره الموقع أمس الأحد، أن "الدورية كانت تقوم بمهمة إيقاف السيارات المسروقة فتعرضت للاعتداء وسرقت سيارتها ليتم استعادتها لاحقاً، بعد أن وجدت قرب كازية الشرق على طريق حمص – طرطوس بعد ساعات من الحادثة".

وأشار موقع "قناة الخبر"، إلى أن هذه الحادثة تأتي في أعقاب تشكيل فرع الأمن الجنائي في حمص وأقسام الشرطة، دوريات ليلية في أحياء المدينة لقمع ظاهرة سرقة سيارات "كيا فورتي"، والتي انتشرت بشكل واسع في الفترة السابقة.

وليست هذه المرة الأولى التي تتورط فيها قوات نظام الأسد أو الميليشيات التابعة لها بعمليات قتل أو سرقة أو خطف داخل المناطق الخاضعة لها.

ويرى مؤيدون للنظام، أن عناصر تابعين لقواته استغلوا الفوضى الحاصلة في المدن السورية، والتخبط الحاصل في أداء الأجهزة الأمنية وميليشيا "اللجان الشعبية" أو غيرها من الميليشيات، فأصبحت حوادث القتل والسرقة والخطف تحصل بشكل متكرر في الأحياء الموالية.

وتغيب المحاسبة عن عناصر قوات النظام الذين يرتكبون الانتهاكات بحق المدنيين لاسيما عناصر الأمن منهم، خصوصاً وأن عناصر قوات النظام الذين يمارسون أعمال القتل والخطف والسرقة يتبعون لفروع أمنية أو لأحد الضباط الكبار، ولا تتجرأ قوات الأمن على محاسبة المتورطين خوفاً من أن تقع صدامات مع فروع أمنية أخرى، ناهيك عن التجاوزات ومن بينها عمليات خطف تقوم بها ميليشيات مسلحة بعضها يتبع لإيران.




المصدر