"فيلق الرحمن" ينشر البنود الكاملة لاتفاق "وقف إطلاق النار" في الغوطة الشرقية وجوبر



السورية نت - شادي السيد

نشر المكتب الإعلامي لـ"فيلق الرحمن" أحد أبرز فصائل المعارضة السورية بريف دمشق اليوم الإثنين، كامل بنود اتفاق "وقف إطلاق النار" والذي تم توقيعه في 18 من أغسطس / آب الجاري مع الجانب الروسي باعتباره أحد الدول الضامنة لاتفاق "أستانا" والمشار إليه بالطرف الثاني (نظام الأسد) لغرض هذا الاتفاق.

وتضمن الاتفاق 14 بندا، ومن بينها :

- يلتزم الطرفان بوقف إطلاق النار والانضمام إلى نظام وقف الأعمال القتالية ويرحبان بإنشاء منطقة خفض التصعيد المتضمنة(جوبر والغوطة الشرقية) حيث يتم تحديد وترسيم منطقة خفض التصعيد في خريطة تعكس واقع وحقائق الأرض بين الجهتين في يوم الاتفاق.

-تتعهد جهتا النزاع بوقف جميع الأعمال العدائية ضد الجهة الأخرى في تمام الساعة 21:00 بتوقيت دمشق ويكفل الطرفان الوقف الفوري لاستخدام كافة أنواع الأسلحة.  

- اعتبارا من بدء نفاذ وقف إطلاق النار (18 أغسطس/آب الجاري) ترسم خطوط الفصل بين الجهتين (فيلق الرحمن ونظام الأسد).

- يلتزم الطرف الأول (فيلق الرحمن) بهذا الاتفاق بمنع وجود أي من منتسبي هيئة "تحرير الشام" في المناطق الخاضعة لسيطرته ويشدد على موقفه الرافض ومحاربته تنظيمي "الدولة الإسلامية" و"تحرير الشام".

- يتخذ الطرفان جميع التدابير اللازمة لتحسين الحالة الإنسانية وتحقيق لهذه الغاية يكفل الطرفان بالتسهيل الفوري لقوافل الإغاثة والمساعدات الغذائية.

(لمتابعة كاملة البنود يرجى الاطلاع على البيان أسفل التقرير)

يشار أنه ومنذ دخول الاتفاق حيز التنفيذ، تواصل قوات النظام وميليشياتها قصف المناطق الخاضعة للاتفاق، حيث شهد حي جوبر بعد أقل من ساعة عن دخول الاتفاق قصفا بصواريخ الفيل وقذائف الهاون كما تسبب القصف المدفعي بسقوط شهداء وجرحى خلال الأيام القليلة الماضية في بلدات عين ترما وجسرين وسقبا بالغوطة الشرقية.

اقرأ أيضا: أهوالها لم تغب عن مخيلتهم.. سوريون: 4 سنوات على مجزرة الكيماوي في الغوطة والمجرم دون عقاب




المصدر