قيادي في "الحر" يؤكد استمرار عمل "غرفة عمليات الدار الكبيرة" بحمص


بدر محمد

سمارت -حمص

أكد رئيس غرفة "عمليات الدار الكبيرة" شمالي حمص، وسط سوريا، الاثنين، أن غرفة العمليات ما زالت قائمة، وأنهم يتواصلون مع الفصائل التي انفصلت عنها لإعادتهم.

وسبق أن أعلنت ستة فصائل منضويةضمن "غرفة عمليات الدار الكبيرة" في بيان حل الغرفة، بسبب اتخاذ قرارات دون تشاور، وتعين ممثل عنها في "اجتماع القاهرة" دون موافقة بقية الفصائل.

وقال رئيس "غرفة العمليات"، النقيب طه عطيه، لـ"سمارت"، إن "الغرفة" قائمة بالفصائل التي بقيت فيها وهي كتائب تابعة لـ"لواء أحفاد عمر" و كتائب "لواء شهداء حمص" التابع لـ"فيلق الشام".

وأضاف "عطية" أنهم يتواصلون مع الفصائل التي انفصلت عن "غرفة العمليات" للعدول عن قرارهم "بغض النظر عن الفصائل والتبعيات"، موضحا أن سبب الخلاف يعود إلى عدم التزام "الغرفة" بالقرارات الخاصة بـ"اللجنة الأمنية"، إضافة إلى توقيع أحد الألوية بشكل منفرد على اتفاق القاهرة والتحدث باسم اللواء وليس عن "غرفة العمليات" ككل.

وأشار "عطية" إلى وجود اجتماعات مكثفة مع المجالس المدنية و"مجالس الشورى" للخروج بحل ملائم لريف حمص الشمالي كاملا.

وكانت لجنة التفاوضالمكلفة من الهيئة العليا للمفاوضات،اجتمعت مع وفد روسي، في الـ13 من آب الجاري، في خيمة قرب قرية الدار الكبيرة لمناقشة صياغة مشروع اتفاق جديد، بدلا عن الاتفاق السابق الذي أعلنته وزارة الدفاع الروسية.




المصدر