مخالفات قدرت بمئات الملايين.. تقرير يكشف جانب من الفساد بفندق تملكه وزارة السياحة في حكومة الأسد



السورية نت - شادي السيد

قال تقرير رقابي صدر مؤخراً عن الجهاز المركزي للرقابة المالية التابع لحكومة النظام، إنه رصد مخالفات مالية تقدر بمئات الملايين في فندق ومنتجع اللاذقية السياحي "لاميرا" الذي تملكه وتديره وزارة السياحة.

وأضاف التقرير وفقا لموقع "صاحبة الجلالة" الموالي للنظام أن " مديرية مكتب وزير السياحة منحت إقامات مجانية وحسومات لنزلاء في الفندق بعشرات الملايين من الليرات السورية، في الفترة الواقعة ما بين بداية العام 2014 ونهاية العام 2015 وهي الفترة التي غطتها البعثة التفتيشية التابعة لجهاز الرقابة المالية".

البعثة التي أنهت أعمالها في الفندق نهاية العام 2016 كانت أوضحت في تقريرها أنها "ومن خلال تدقيق الفواتير الخاصة بالنزلاء لقاء الإقامات لاحظت وجود حسميات لعدد كبير من الحجوزات الممنوحة لزبائن معينين وبنسب مختلفة تتراوح من 10 % إلى 50 %".

ونوهت أنه  أكثر من ذلك كشف البعثة عن وجود إقامات مجانية ممنوحة لعدد من نزلاء الفندق من قبل مدير الفندق ورئيس قسم الاستقبال فيه، بناء على ما قالت إنه توجيهات هاتفية من الوزارة وتحديداً مديرية مكتب وزير السياحة، وهو ما وثقته مراسلات من قبل مدير الفندق خاطب بها الوزارة تتضمن قوائم بالغرف المجانية التي منحت وفق تلك التوجيهات الهاتفية.

وأشار تقرير البعثة أن غالبية الحسومات التي منحت من قبل كل من رئيس قسم الاستقبال ومدير الفندق كانت بدون ضوابط.

وأوضح أن "البعثة أجرت دراسة عن شهري آب وأيلول من العام 2015 باعتبار أنهما الأكثر تشغيلاً ليتبين أن الحسومات خلال هذين الشهرين لوحدهما تجاوزت الـ 7 ملايين ليرة سورية ".

يذكر أن جهاز "الرقابة المالية" كان سجل أول دخول له إلى فنادق وزارة السياحة التابعة للنظام بداية العام 2015 وكانت له تجربة متواضعة مع فندق الداماروز (الميرديان سابقاً)، طبعاً دخول الجهاز كان على خلفية عودة تلك الفنادق إلى ملكية وزارة السياحة وإدارتها بنفسها بعد رحيل شركات الإدارة مع بداية أحداث الثورة السورية.

اقرأ أيضا: غارات من السماء وحصار على الأرض.. ظروف مأساوية يواجهها 15000 مدني في عقيربات بريف حماة




المصدر