(189) مريضاً محاصراً بحاجةٍ ماسةٍ للعلاج خارج مخيم اليرموك




Tweet

المصدر: رصد

ناشدت “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا” جميع الأطراف للعمل على تأمين العلاج اللازم، والسماح لأكثر من 189 مريضاً فلسطينياً محاصراً في مخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق، بالوصول إلى مستشفيات العاصمة.

ونقلت “مجموعة العمل” عن مصادر ميدانية في مخيم اليرموك قولها إن أكثر من (189) مريضاً فلسطينياً بحاجة ماسة للعلاج خارج أماكن تواجدهم في مخيم اليرموك والبلدات المجاورة له، وأن أي تأخير في ذلك قد يعرض حياتهم للخطر.

وبحسب المصادر فإنه من بين المرضى (31) مصاباً بمرض السرطان بحاجة للعلاج الفوري والمراقبة الدائمة، إضافة إلى (78) حالة للاجئين مصابين بأمراض القلب، و(20) مصاباً بأمراض الفقرات والكسور، و(18) حالة لمصابين بأمراض الكبد والكلى، و(14) حالة لمصابين بالصرع، و(8) حالات ربو، و(11) حالة شلل في الأطراف بحاجة للمتابعة الدائمة.

وناشدت “مجموعة العمل” جميع الأطراف للعمل على تأمين العلاج اللازم والسماح لهم بالوصول إلى المستشفيات، كما طالبت النظام بالسماح للحالات المرضية بالخروج من مخيم اليرموك والبلدات المجاورة له لتلقي العلاج والمتابعة الصحية داخل مستشفيات العاصمة دمشق.

ووجهت “مجموعة العمل” نداءات إلى وكالة “الأونروا”، حثتها فيها على تحمل مسؤولياتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين السوريين، وخاصة المرضى منهم، والعمل على تأمين العلاج العاجل لهم.

ويخضع مخيم اليرموك لحصار مشدد من قبل قوات النظام والمجموعات الفلسطينية الموالية له منذ (1485) يوماً، في حين تخضع مساحات واسعه منه لسيطرة تنظيم “داعش” منذ مطلع إبريل 2015، الأمر الذي ضاعف من معاناة الأهالي وأجبر المئات منهم على النزوح إلى البلدات المجاورة للمخيم.

Tweet


المصدر