27 قتيلا وجريحا لقوات النظام باشتباكات مع "الحر" شرقي مدينة حلب


رائد برهان

سمارت - حلب

قتل وجرح نحو 27 عنصرا من قوات النظام السوري، خلال اشتباكات مع مقاتلي"فيلق الشام"، التابع للجيش السوري الحر، في حي جمعية الزهراء، شرقي مدينة حلب، شمالي سوريا.

وقال قائد المجلس العسكري لـ"فيلق الشام"، ويسمي نفسه "أبو المجد"، في تصريح إلى "سمارت"، إن مقاتلي الفيلق صدوا محاولة تقدم لقوات النظام في الحي، فجر اليوم، ما أدى لمقتل خمسة عناصر على الأقل وجرح 22 آخرين، إضافة إلى تدمير عربة طراز "بي إم بي" (BMP).

وأضاف "أبو المجد"، أن "الفيلق" لم يتكبد أية خسائر في الأرواح، على حد قوله، مشيرا أن محاولات تقدم قوات النظام تجري كل أسبوع تقريبا، وتهدف إلى عزل بلدات وقرى، يسيطر عليها الجيش الحر وكتائب إسلامية شمال حلب، عن أخرى غربها.

يأتي هذا الهجوم في ظل سريان اتفاق "تخفيف التصعيد"، المعلن عنه في محادثات "الأستانة"، مطلع أيار الماضي، والذي قالت الدول الراعية له، إنه يشمل أجزاء من محافظة حلب، دون تحديدها.

وسيطرت قوات النظام على الأحياء الشرقية لمدينة حلب، التي كانت تسيطر عليها فصائل من الجيش الحر وكتائب إسلامية، نهاية العام الفائت، بعد حملة عسكرية دعمتها روسيا، لتنحصر سيطرة الأخيرة في أحياء ومناطق على أطراف المدينة.




المصدر