الأسايش تعتقل عضواً في (الديمقراطي الكردستاني) و(الوطني الكردي) يدعو لاعتصام




Tweet

سيهاد يوسف: المصدر

داهمت دوريةٌ لقوات الأسايش التابعة للإدارة الذاتية في حوالي الساعة العاشرة من مساء يوم الإثنين 21 آب/أغسطس الجاري، منزل عضو المجلس المنطقي للحزب الديمقراطي الكردستاني _ سوريا، “محمد السعدي”، واعتقلته واقتادته إلى جهة مجهولة.

وإثر ذلك أصدرت المنظمة التي يتبع لها “السعدي” بياناً نددت فيه بممارسات حزب الاتحاد الديمقراطي “ب ي د”، وجاء في بيان لمنظمة (كركي لكي/معبدة) للحزب الديمقراطي الكردستاني _ سوريا “PDK_S”: “تم اعتقال محمد السعدي المعروف بـ (أبو فيصل) من قبل دورية ملثمة مسلحة تابعة للحزب الاتحاد الديمقراطي، وتم اقتياده إلى جهة مجهولة، ولتاريخ الآن مصيره مجهول”.

وأدانت منظمة بلدة (كركي لكي/معبدة) في بيانها الأعمال “المشينة” لحزب الاتحاد الديمقراطي، معتبرةً أنها “ضد مصلحة الشعب وتخدم أجندات أعداء الشعب الكردي”.

وحمّلت المنظمة حزب الاتحاد الديمقراطي المسؤولية عن حياة السعدي، واعتبرت “هذه الأعمال المنافية لأبسط قيم الإنسانية تأتي بالضد من كل النداءات والمساعي لوحدة الموقف والصف الكرديين، ونؤكد جازمين بأن هذه الأعمال لن تثني من عزيمتنا بشيء، بل تزيدنا إصراراً وثباتاً على نهج الكوردايتي”.

ومن جانبه دعا المجلس الوطني الكردي إلى اعتصام اليوم الأربعاء في الساعة السادسة مساءً، أمام مقر الأمم المتحدة في شارع السياحي، ضد ممارسات حزب الاتحاد الديمقراطي والاعتقالات التي يلجأ إليها بحق المختلفين سياسياً معها.

ومن جانبه دعا مكتب “المرأة والطفولة” في المجلس لعقد اجتماع بشأن الاعتقالات “وكذلك مشاركة المرأة في الاعتصام الذي سيقام من أجل إطلاق سراح المعتقلين السياسيين في سجون الـ (ب ي د)، أمام مبنى الأمم المتحدة الكائن على شارع السياحي في قامشلي”.

Tweet


المصدر