القصاص من قتلة سائق سيارة أجرةٍ في ريف إدلب




Tweet

عبد الرزاق الصبيح: المصدر

نفّذت هيئة تحرير الشّام اليوم الثلاثاء (22 آب/أغسطس)، حكم القصاص بحق اثنين قتلوا مدنياً قبل نحو شهرين في ريف إدلب الجنوبي، وتم تنفيذ حكم الإعدام ظهر اليوم قرب مدينة كفرنبل التي ينحدر منها القتيل.

وكانت الشرطة الحرّة في مدينة كفرنبل قد ألقت القبض على “خالد الحسن” من بلدة الزيارة من سهل الغاب، و”أسعد العثمان” من منطقة الغاب أيضاً، في السابع والعشرين من شهر حزيران الماضي، بعد أيام من تنفيذ جريمة القتل، وهما في طريقهما للهروب باتجاه تركيا في منطقة (خربة الجوز) شمال إدلب.

وتم إلقاء القبض عليهما، بعد أيّام من قتلهما “شحود التعتاع” سائق سيارة أجرة من مدينة كفرنبل، والذي وجد مقتولاً، ومرمياً على حافة طريق (حاس – أرمنايا) في الريف الجنوبي لإدلب، في الحادي عشر من شهر حزيران الماضي، حيث تم استدراجه بحجة نقل أثاث منزل، وتم قتله بدافع السّرقة، كما تم تشليح سيارته.

وتم تقديم القتلة إلى المحكمة القضائيّة بريف إدلب، وبعد استكمال التّحقيقات واعترافهما بالجريمة، أخذت المحكمة قراراً قضائياً بالقصاص، وتم تنفيذ الحكم رمياً بالرّصاص بحضور ذوي المغدور، وعدد كبير من المدنيين شمال كفرنبل، على حافة الطريق الواصل بين مدينة البارة ومدينة كفرنبل.

وانتشرت في الفترة الأخيرة جرائم كثيرة في ريف إدلب بدوافع السّرقة، كما حصلت حالات تشليح وسرقة سيارات ودرّاجات ناريّة بقوّة السّلاح، وتم إلقاء القبض على عدد من اللّصوص.

ومع الحراك الدّولي بشأن الحلّ في سوريا، هناك حراك من نوع آخر على الأرض في الداخل السّوري، عنوانه القتل ونشر الفوضى في المنطقة، بهدف ترويع المدنييّن وقبولهم بالحلول في الخارج.

Tweet


المصدر