النظام يقصف أماكن احتجاز طياره الأسير شرق السويداء


رائد برهان

سمارت - السويداء

قال الطيار الأسير لدى الجيش السوري الحر، إن قوات النظام السوري التي يتبع لها، تتعمد قصف الأماكن التي يحتجز فيها ببادية السويداء، من أجل التخلص منه ومنع إجراء أية عملية تبادل لإطلاق سراحه.

وكان "أسود الشرقية" أعلن، يوم 15 آب الجاري، إسقاط طائرة حربية لقوات النظام طراز "ميغ 23" في منطقة أم رمم، من خلال استهدافها بالمضادات الأرضية بعد إقلاعها من مطار خلخلة العسكري.

وأضاف الطيار، علي حلوة، في مقطع مصور نشره "جيش أسود الشرقية"، الذي يحتجزه، الثلاثاء، أن طائرات النظام قصفت، الثلاثاء، المقر الذي أتواجد فيه، وكلما نقلت من مقر إلى مقر تقصفه الطائرات.

وتابع "هل يريد النظام التخلص مني والتخلص من عملية تبادل الأسرى (..) مع العلم أني أعامل معاملة أسير الحرب من قبل المعارضة السورية".

وأعلن "جيش أسود الشرقية" استعداده لمبادلة الطيار الأسير بمعتقلين لدى قوات النظام من ضمنهم الضابط المنشق، حسين الهرموش، الذي ساهم في تأسيس الجيش الحر، والمعقتل منذ ست سنوات.

وقتل وأُسر نحو ستين عنصراً من قوات النظام، السبت، بهجوم لـ"جيش أحرار العشائر" التابع للجيش الحر، على مواقعهم في بادية السويداء، استعاد خلالها مواقع ومخافر حدودية مع الأردن.




المصدر