قوات النظام تضيّق الخناق على (داعش) شرق حمص




Tweet

رشا دالاتي: المصدر

أعلنت قوات النظام وميليشياته اليوم الثلاثاء (22 آب/أغسطس)، سيطرتها على نحو 15 قريةً ومرتفعاً في ريف حمص الشرقي، واقتراب التقاء عناصرها في محور بلدة الطيبة، بقواتها في محور مدينة السخنة، محاولة تقطيع أوصال التنظيم في ريف حمص الشرقي.

ونقلت وكالة أنباء النظام الرسمية “سانا” عن مصدر عسكري قوله إن قوات النظام وبالتعاون مع “القوات الرديفة” (الميليشيات)، سيطرت على قرى وبلدات (الطيبة، وقلعة الطيبة، وضهر الحمرا، وصيدة السن، واللاطوم الشرقي، واللاطوم الغربي، والشيخ إبراهيم، والقبب الفرنسية، وقصر الحير الشرقي، والسوق) بريف حمص الشرقي.

كما سيطرت قوات النظام على مناطق (حويسيس، وقارة العريضة، وتلول قارة الطحين، وقبور الشعلان)، وبعض النقاط ومناطق جديدة غرب جبل شاعر بريف حمص الشرقي، بحسب الوكالة.

وأضاف “الإعلام الحربي المركزي” التابع لميليشيا حزب الله، بأن قوات النظام وميليشياته سيطرت أيضاً على “وادي ابو زلة”، ووصلت أطراف منطقة “خشم الضويحك” شمال شرق مدينة السخنة. وأشار المصدر إلى أنه يوم أمس، تقدمت قوات النظام على هذا المحور بعمق 10 كم وسيطرت على عدد من المرتفعات والنقاط بعمق 10 كم، وبتقدم اليوم أصبح عمق التقدم بحدود 15 كم.

وبسيطرة قوات النظام وميليشياته على هذه القرى والبلدات، تصبح المسافة التي تفصل بين القوات شرق “السخنة” والقوات المتقدمة من جهة “الطيبة” أقل من 17 كم، بحسب “الإعلام الحربي”.

Tweet


المصدر