مقتل 23 مدنياً بقصف للنظام السوري في حماة


muhammed bitar

قُتل ثلاثة وعشرون مدنياً وأصيب العشرات، مساء الثلاثاء، بقصف جوي، نفّذته طائرات النظام الحربية، على تجمّع للنازحين، شرق حماة، فيما أعلنت “قوات سورية الديموقراطية” (قسد) سيطرتها على حي استراتيجي في الرقة.

وقالت مصادر محلية لـ”العربي الجديد” إن “طائرات حربية، يعتقد أنها تابعة للنظام، استهدفت تجمعاً للنازحين، في قرية أبو كهف، التابعة لناحية عقيربات، شرقي حماة، بعدّة ضربات جوية، ما أسفر عن مقتل ثلاثة وعشرين مدنياً، بينهم نساء وأطفال”.

وأضافت المصادر أن “عدد الجرحى نتيجة القصف تجاوز الـ60″، مرجحة “ارتفاع عدد القتلى بسبب كثرة المصابين وتردّي الوضع الطبي في المنطقة”.

وكان عشرات المدنيين قد قتلوا وأصيب آخرون، فجر الثلاثاء، بقصف جوي مماثل استهدف تجمعاً للنازحين أيضاً، في قرية الرويضة القريبة.

وفي الغضون، أعلنت “قسد” سيطرتها على حي الرشيد في مدينة الرقة، بعد معارك عنيفة، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف التنظيم.

وذكرت “قسد” عبر حساباتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي أنّ “عناصرها سيطروا على حي الرشيد بشكل كامل”، مشيرة إلى “مقتل ثمانية من عناصر التنظيم، والاستيلاء على ذخائرهم وأسلحتهم”.

وللحي أهمية كبيرة، فبالسيطرة عليه، بات عناصر “قسد” المدعومون من التحالف الدولي، يسيطرون نارياً على مركز مدينة الرقة. يذكر أنّ غارات التحالف وقصف “قسد” المدفعي أوديا بحياة أكثر من خمسين مدنياً، أمس الثلاثاء، بحسب حملة “الرقة تُذبح بصمت”.




المصدر