"الحر": قتلى لقوات النظام وتدمير دبابتين بمواجهات في بادية السويداء


محمد حسن الحمصي

سوريا-السويداء

أعلنت فصائل من الجيش السوري الحر، الخميس، مقتل عدد من عناصر قوات النظام السوري وتدمير دبابتين خلال مواجهات في البادية شرقي السويداء، جنوبي سوريا.

وقال مدير المكتب الإعلامي لـ"جيش أسود الشرقية"، سعد الحاج، بتصريح إلى "سمارت"، إن عددا من قوات النظام قتلوا خلال المواجهات كما دمروا دبابة أثناء مرورها في حقل ألغام أعدوه سابقا، وأخرى بصاروخ حراري.

وأضاف مدير المكتب الإعلامي لـ"قوات الشهيد أحمد العبدو"، فارس المنجد، بتصريح إلى"سمارت"، إن مقاتليهم مع فصيل "أسود الشرقية"، تصدوا لمحاولة تقدم قوات النظام، إلى وادي محمود، في البادية، ودمروا الدبابتين.

وأكد "الحاج" لـ"سمارت"، إعطاب مقاتليهم طائرة حربية للنظام، بالمضادات الأرضية، أمس الأربعاء، أثناء محاولتها الإغارة على مواقعهم بالقرب من بادية محروثة، بريف دمشق.

وسبق أن أعلن "جيش أسود الشرقية"، يوم 15 آب الجاري، إسقاط طائرة حربيةلقوات النظام السوري واعتقال قائدها، في بادية السويداء، على الحدود السورية الأردنية، بعد استهدافها بالمضادات الأرضية.

وسبق أن دارتاشتباكاتبين النظام وفصائل الجيش الحر شرق السويداء، تركزت قرب قريتي ارتوازية الشعاب وراصد الشعاب، تمكن خلالها المقاتلين من استعادة السيطرة عليهما وقتل ثلاثين عنصرا للنظام وتدمير سيارة لهم.




المصدر