تحرير 36 أسيرا من سجون الأسد بعملية تبادل


jalal albakkur

أطلق نظام الأسد اليوم الخميس سراح ستة وثلاثين أسيرا وأسيرة من السجون التابعة له في عملية تبادل أسرى مع “جيش الإسلام” المعارض، في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وأفاد “جيش الإسلام” على موقعه الرسمي أنه تم تحرير ستة وثلاثين أسيراً من سجون “عصابات الأسد” بينهم أطفال ونساء، وذلك من خلال عملية تبادل للأسرى أفرج فيها “جيش الإسلام” عن أحد عشر عنصرا من قوات النظام.

وأضاف “جيش الإسلام” أن صفقة التبادل تمّت على دفعتين بعد عصر اليوم، وتضمّنت الإفراج عن أحد عشر عنصراً من عناصر قوات النظام تم أسرهم سابقا في معارك على جبهات الغوطة الشرقية، مقابل تحرير أربعة عشر طفلا و عشر نساء واثني عشر رجلاً من أبناء حي برزة الدمشقي والغوطة الشرقية.

وأوضح “جيش الإسلام” أن الأسرى المفرج عنهم كانت “عصابات الأسد قد اعتقلتهم غدراً في حملتها الأخيرة لتهجير أهالي بلدتي برزة والقابون.” مشيرا “تُعدّ هذه العملية أكبر عملية تحرير أسرى في صفقة تبادل واحدة شهدتها الغوطة الشرقية منذ عدة سنوات.”

وكان “جيش الإسلام” قد عقد عدة صفقات تبادل للأسرى مع قوات النظام خلال الأشهر الماضية أطلق خلالها عدد قليل من عناصر الفصيل مقابل إطلاق أسرى من عناصر النظام.




المصدر