"درع الفرات" تشكل محكمة عسكرية بإطار حملتها ضد الفساد


إيمان حسن

تحديث بتاريخ 2017/08/24 13:37:28بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت - حلب

قالت غرفة عمليات "حور كلس" التابعة لـ"درع الفرات"، الخميس، إنها شكلت محكمة عسكرية عليا، في مدينة الراعي (71 كم شمال شرق حلب )، شمالي سوريا، في إطار حملة مكافحة الفساد.

وكانت غرفة عمليات "حور كلس" التابعة لـ "درع الفرات" بالتعاون مع المؤسسات الأمنية، أطلقت أمس الأربعاء، حملة لمكافحة اللصوص ومروجي المخدرات، بينهم قادة بالجيش السوري الحر في مناطق سيطرتها شمال وشرق مدينة حلب، شمالي سوريا.

وأضافت غرفة عمليات "حور كلس" في بيان ثالث حصلت "سمارت" على نسخة منه، أن جميع الفصائل العسكرية ستلتزم بقرارات المحكمة، مطالبة الأهالي مراجعة المحكمة للمطالبة بحقوقهم، والتواصل معهم للإدلاء بشهاداتهم، التي ستبقى سرية "منعا لإحراجهم".

وأوضح قائد الحملة، عبد الله حلاوة، في تصريح لـ"سمارت"، أن المحكمة شكلت منذ بداية الحملة، ويبلغ عدد القضاة فيها 12 قاضيا، في حين لم يعّين قاض رئيسي للمحكمة.

وأضاف "حلاوة"، أن من مهام المحكمة البت بقضايا الحملة، والتي ستكون مستقبلا محكمة عسكرية عامة لجميع مناطق "درع الفرات".

وخرجت، يوم 21 تموز الماضي، مظاهرة في مدينة أعزاز (43 كم شمال مدينة حلب)، شمالي البلاد، طالبت "الشرطة الحرة" بتحسين الوضع الأمنيفي المدينة، بعد أنأعلنقسم مكافحة المخدرات التابع لمديرية الشرطة "الحرة" والأمن العام، في المدينة، يوم 6 حزيران الفائت، أنه ألقى القبض على العشرات من المروجين والمتعاطين منذ تأسيسه.




المصدر