قوات الأسد تتكبد خسائر في مواجهات مع الجيش الحر


jalal albakkur

تكبدت قوات نظام الأسد خسائر في مواجهات اليوم الخميس مع الجيش السوري الحر بالبادية الشامية، بينما وقع انفجار في مستودع ذخيرة لقوات النظام السوري في مدينة السقيلبية بريف حماة.

وأعلن “جيش أسود الشرقية” أن فصائل الجيش السوري الحر ضمن غرفة عمليات “الأرض لنا” صدّت محاولة تقدم من قوات النظام والمليشيات المساندة على محور ريف السويداء الشرقي، ودمّرت دبابتين في القطاع الغربي من ريف السويداء خلال المواجهات.

وأوضح “جيش أسود الشرقية” أن المعارك تزامنت مع قصف عنيف من الطيران الحربي الروسي على محاور الاشتباك ومحيط مخيّم الحدلات دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية.

من جهة أخرى، أفاد “مركز الغوطة الإعلامي” أن قوات نظام الأسد قصفت بالمدفعية الثقيلة الأحياء السكنية في مدينة عين ترما بالغوطة الشرقية في ريف دمشق، ما أدى إلى دمار في منازل المدنيين، وذلك في خرق جديد لاتفاق خفض التوتر.

ومن جهة أخرى، ذكرت مصادر محلية أن انفجارا عنيفا وقع في مدينة السقيلبية بريف حماة الشمالي الغربي، تبين أنّه حدث في مستودع يحوي ذخيرة لقوات النظام، بينما لم تتبين حجم الخسائر البشرية.

وبينما ذكرت مصادر إعلامية موالية للنظام السوري أن الانفجار حدث نتيجة قصف صاروخي استهدف المكان واقتصرت خسائره على المادية فقط، قالت مصادر معارضة إنّ خلايا تابعة للجيش السوري الحر قامت بتفخيخ المكان بعبوة ناسفة.

من جانبه أعلن فصيل “سرية أبو عمارة للمهام الخاصة” المعارض للنظام عن استهداف موقع للنظام في قلب مدينة السقيلبية للمرة الأولى، دون مزيد من التفاصيل.




المصدر