محكمة عسكرية للحر في مناطق “درع الفرات”


jalal albakkur

أعلنت “غرفة عمليات حوار كلس” التابعة لـ”الجيش السوري الحر” اليوم الخميس عن تشكيل محكمة عسكرية عليا في مناطق سيطرة قوات “درع الفرات” شمال سورية، وذلك في إطار حملة أمنيّة أطلقتها ضد “الفاسدين”.

وجاء في بيان عن الغرفة: “استكمالا لحملة مكافحة الفساد أقرت غرفة عمليات حوار كلس تشكيل محكمة عسكرية عليا لمنطقة درع الفرات مقرّها مدينة الراعي، تكون قراراتها ملزمة لكل فصائل الجيش السوري الحر”

وأضاف البيان: “نهيب بالأهالي الكرام التوجه إلى المحكمة أو التواصل معها للمطالبة بحقوقهم وأخذ شهاداتهم التي سوف تبقى سرية، منعا لإحراجهم”.

وكانت غرفة عمليات “حوار كلس” قد أطلقت أمس بالتعاون مع المؤسسات الأمنية في المنطقة، حملة لمكافحة اللصوص ومروجي المخدرات، بينهم قادة من مجموعات “الجيش السوري الحر” في مناطق سيطرتها شمال وشرق مدينة حلب.

ونشرت الغرفة في بيان ثان لها أسماء ستة قادة مجموعات وطلبت اعتقالهم مع مجموعاتهم بينهم تجار مخدرات، وطالبت المدنيين بالإدلاء على أماكن تواجدهم في حال تم رصدهم.

وتشهد منطقة سيطرة قوات “درع الفرات” توترا أمنيا بين مجموعات تابعة لـ”الجيش السوري الحر” إثر اتهام قيادات بتجارة المخدرات في المنطقة، ومصادرة أملاك من المدنيين وممارسة انتهاكات بحقهم.

واندلعت مواجهات مسلحة بين مجموعات “الجيش السوري الحر” في مدينة الباب تحديدا وأسفرت عن وقوع قتلى وجرحى من الطرفين، وذلك إثر خلافات.




المصدر