مسلحو (الاتحاد الديمقراطي) يعتقلون قيادياً في (الديمقراطي الكردستاني)




Tweet

المصدر: رصد

اعتقلت دوريةٌ لوحدات حماية الشعب (YPG) التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)، صباح اليوم الأربعاء (23 آب/أغسطس)، “صالح جميل عمر”، عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكرُدستاني- سوريا، من بلدة معبدة بريف الحسكة.

وقال “عمر عمر” نجل القيادي “صالح عمر” في تصريح لموقع “يكيتي ميديا”، إن دورية وحدات حماية الشعب اعتقلت والده من مكتبه الكائن في بلدة معبدة، مشيراً إلى أن الجهة ذاتها داهمت منزلهم قبل يومين، لكن والده لم يكن متواجداً حينها في المنزل.

وكانت جهات أمنية تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي قد اعتقلت كل من “فرحان زلفو” و”محمد السعدي” العضوين في الحزب ذاته، خلال اليومين الماضيين.

وفي السياق، وبدعوة من المجلس الوطني الكردي، اعتصم أهالي مدينة القامشلي أمام مركز الأمم المتحدة تنديداً بممارسات حزب الاتحاد الديمقراطي والاعتقالات التي يقوم بها والتي تطال القياديين في المجلس والنشطاء والإعلاميين.

وشارك في الاعتصام ممثلون عن أحزاب المجلس والمنظمات النسائية والشبابية، رافعين صور المعتقلين واللافتات المنددة بممارسات (PYD)، والاعتقالات السياسية التي يقومون بها، والتي تطال أعضاء المجلس وقيادات أحزابه وإعلامييه كالقيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني “عبد الرحمن آبو” والإعلاميين “آلان سليم أحمد” و”برزان لياني”، وعضو المجلس المحلي لمدينة المالكية “فؤاد محمد”، وغيرهم من المعتقلين.

ورافق اعتصام المجلس الوطني الكري اعتصام مناهض له في الجانب الآخر من الشارع لمجموعة تسمى “شبيبة الثورة” التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي، رددوا شعارات خوّنت أحزاب المجلس وقيادات إقليم كردستان العراق وفي مقدمتهم شخص “مسعود البارزاني”، وكل ذلك بحماية من أسايش (PYD).

Tweet


المصدر