10 ملايين دولار منحة من اليابانيين لمستشفى الأطفال بدمشق




Tweet

معتصم الطويل: المصدر

كشف مدير الهيئة العامة لمستشفى الأطفال الجامعي بدمشق، مازن حداد،  الأربعاء (23 آب/أغسطس)، أن اليابان وافقت على تقديم منحة للمستشفى قيمتها 10 ملايين دولار.

وجاء ذلك إثر الزيارة التي قام بها وفد من منظمة الصحة العالمية إلى مستشفى الأطفال برفقة مندوبين اثنين من اليابان اطلعوا فيها على الخدمات المقدمة في المستشفى.

وأشار “حداد” في تصريح لصحيفة “الوطن” الموالية، إلى أن تقديم المنحة للقيام بأعمال تأهيل شامل للمستشفى، من إكساء بناء متكامل للإسعاف والعيادات مؤلف من 7 طوابق، وإجراء أعمال الإكساء الكامل، مبيناً أنه سيتم رفد المشفى بأجهزة كاملة للبناء من مخبر إسعافي وأشعة إسعافية بالنسبة للجراحة.

وأضاف “حداد”: “إن المشفى طلب من منظمة الصحة أجهزة كاملة كالمرنان والتصوير الطبقي المحوري، وأجهزة غسيل كلية، ونظام الأرشفة، والمونيتورات، وجهاز تنظير قصبات، وسيارتي إسعاف، وطاولة عمليات مزودة بمونيتور، إضافة إلى20 سريراً للعناية المشددة، وأصناف وزمر دوائية أجنبية كلفتها مليونا دولار، إضافة إلى إعادة تأهيل الحفرة الفنية التي تعتبر أساسية بالتعامل مع منتجات المشفى السائلة كي لا تسبب تلوثاً”.

وقال مدير المشفى: “تم أيضاً طلب تأمين جميع الأجهزة من تصوير طبقي محوري ومرنان، و25 حاضنة، و25 مونيتور، و25 منفسة خاصة بالحواضن، و20 منفسة بالنسبة للعناية المشددة والأسرة”، مؤكداً أن منظمة الصحة العالمية قدرت تكلفة هذه المتطلبات والأجهزة والأدوية بنحو 5 ملايين دولار لتحديث المستشفى، ذاكراً أنه في حال تم تقديم المنحة لمنظمة الصحة العالمية ومنها إلى سوريا سيتم إنجاز مختلف الأعمال خلال عام.

Tweet


المصدر