تنظيم "الدولة" يخلي عشرات المنازل غربي مخيم اليرموك جنوب دمشق


أحلام سلامات

أخلى تنظيم "الدولة الإسلامية" عشرات المنازل السكنية غربي مخيم اليرموك (6 كم جنوب العاصمة دمشق)، بهدف تحويل المنطقة إلى قطاعات عسكرية.

وقال مسؤول اللجنة المحلية للمخيم، والقائم بأعمال المجلس المحلي، عمار القدسي، في تصريح لـ "سمارت"، الجمعة، إن التنظيم أخلى قسريا" عشرات العائلات، كانت تقطن في شارع "العروبة"، الذي يعتبر خط تماس مع فصائل الجيش الحر، وشوارع "حيفا" و"اليرموك" و"الـ 15"، هي نقاط تماس مع "هيئة تحرير الشام".

ونوه "القدسي" أن التنظيم يهدف إلى تجميع الأهالي في المنطقة الممتدة من جامع "فلسطين" إلى جادات شارع "العروبة" جنوب المخيم، والتي تلجأ إليها العائلات بعد إخلاءها لمنازلها.

ولفت "القدسي" أن التنظيم طالب 12 عائلة قاطنة بقيت غربي المخيم، بإخلاء منازلها، ليبقى منها أربع عائلات فقط، مبينا أن إحدى العائلات، عدد أفرادها أربعة، رفضت الإخلاء ليطردها التنظيم بعد ذلك، ويمنعها من أخذ متاعها.

وكان مصدر أهلي من مخيم اليرموك في العاصمة دمشق أكد، نهاية شباط الفائت، أن عناصر من تنظيم "الدولة" اعتدوا على مركز إغاثي في المخيم، واستولوا على معداته.

ويسيطر التنظيم على أجزاء واسعة من المخيم، الذي يقطنه عشرات الآلاف من اللاجئين الفلسطينيين والنازحين من المناطق المجاورة، فيما تسيطر كل من قوات النظام و"جبهة فتح الشام" و"أكناف بيت المقدس" على أجزاء أخرى منه، حيث تجري اشتباكات بين الأطراف المختلفة بين الحين والآخر.




المصدر