“داعش” يَسُوق فارّين إلى معسكر بدير الزور


muhammed bitar

اعتقل تنظيم “داعش” عشرات المدنيين خلال محاولتهم الفرار خارج منطقة سيطرته في ناحية معدان بريف الرقة الشرقي، على الضفة الجنوبية من نهر الفرات.
وذكرت مصادر محلية أن التنظيم قاد أكثر من عشرين شاباً من المعتقلين إلى معسكر تابع له في ريف دير الزور الغربي، في حين أجبر النساء والأطفال على العودة إلى مناطق سيطرته.
وكان تنظيم “داعش” قد تمكن أمس من استعادة السيطرة على سبع قرى وبلدات في ناحية معدان إثر هجوم معاكس ضد قوات النظام والميليشيات المساندة لها، وقال إنه قتل أكثر من مئة عنصر، في حين ذكرت مصادر محلية أن الأخيرة انسحبت دون مقاومة.
وفي دير الزور شنَّت طائرة حربية يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي غارة على مبنى ببلدة العباس في بادية البوكمال شرق المحافظة، وأسفرت بحسب مصادر عن مقتل عدد من عناصر تنظيم “داعش” كانوا في المبنى الذي استهدفته الطائرة.
من جانبها، ذكرت شبكة “فرات بوست” أنّ قوات التحالف الدولي قامت بعملية إنزال جوي في بادية بلدة البوليل شرق دير الزور، وهو الثاني خلال أقل من 48 ساعة في المنطقة، وأضافت أن القوات التي نفذّت الإنزال قامت بنقل ستة عائلات قياديين من تنظيم “داعش” من بينهم عائلة القيادي المغربي ” أبو خزيمة المغربي”، ويشغل منصب “أمير الحسبة” في التنظيم.




المصدر