كتائب من ديرالزور تنفصل عن "قوات النخبة" وتنضم لـ"قسد"


جلال سيريس

سمارت-الحسكة

أعلنت كتائب من أبناء ديرالزور، الجمعة، انفاصلها عن "قوات النخبة" التابعة لـ"تيار الغد السوري" برئاسة أحمد الجربا، وانضمامهم لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في الحسكة.

وقالت سبعة كتائب من أبناء عشيرتي البكارة والشعيطات، في بيان اطلعت "سمارت" عليه، إن الانفصال جاء بسبب "انحراف كتائب الجيش السوري الحر عن أهداف الشعب السوري وارتهانها للمال السياسي"، وفق تعبيرهم.

وأضاف البيان، أن الفصائل انضمت بكامل سلاحها لـ"مجلس ديرالزور العسكري" العامل تحت راية "قسد" للبدء بعملية السيطرة على دير الزور.

وقال قائد "مجلس ديرالزور العسكري"، يلقب نفسه "أبو خولة" لـ"سمارت"، إن عدد المنشقين 1500، مشيرا أنه لا يملك معلومات عن موعد بدء معركة ديرالزور إلا أنها ستبدأ فور انتهاء معركة الرقة.

وكانت "قوات النخبة" فصلت مجموعة من 40 عنصرا بقيادة القائد السابق في حركة "أحرار الشام الإسلامية"، ياسر الدحلة، لتواصلها مع (قسد).

وأعلنت "قسد"، في شباط الماضي، أن "قوات النخبة"، ستكون حليفة لها ضد تنظيم "الدولة" في الرقة، قبل أن يؤدي خلاف بين الطرفين إلى انسحاب "النخبة" من مواقعها شرقي مدينة الرقة.

​ويرفع مقاتلو "قوات النخبة" علم الثورة السورية خلال مشاركتهم بالمعارك، ولا ينتمون عسكريا إلى "قسد"، كما يعتبرون من الفصائل العربية القليلة التي تشارك في معارك الرقة، بعد تحييد "لواء ثوار الرقة" عنها.




المصدر