الأردن: علاقتنا مع النظام السوري تسير باتجاه إيجابي




قال وزير الدولة لشؤون الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، محمد المومني إن علاقات الأردن مع  نظام الأسد “تتجه باتجاه إيجابي”.

وأضاف في حديثه لبرنامج “ستون دقيقة” مساء أمس “نتحدث عن الاستقرار (جنوبي سوريا) وعن علاقات تتجه باتجاه إيجابي بيننا وبين الدولة السورية والنظام هناك، وهذه رسالة مهمة للجميع لأن يلتقطوها”.

وأوضح المومني أن “وقف إطلاق النار لازال صامداً ومحافظاً على استدامته، ونتطلع في المرحلة المقبلة إلى مزيد من الخطوات التي ترسخ الاستقرار والأمن في جنوبي سوريا”، وتابع “إذا ما استمر الوضع في جنوبي سوريا بمنحى الاستقرار، هذا يؤسس لعودة فتح المعابر بين الدولتين”.

وقال الوزير الأردني إن “علاقاتنا مع الأشقاء في سوريا مرشحة لأن تأخذ منحى إيجابي أكثر”، وأشار إلى أن “كثيراً من القيادات السياسية والأمنية والعسكرية في سوريا تدرك المصلحة المشتركة بين البلدين بأن تتطور العلاقات باتجاه إيجابي، ويدركون ما هي خطوطنا الحمراء الاستراتيجية، ونحن نعلم تماماً أن لديهم مصلحة لمراعاة ذلك”.

وشدد المومني على أن عمّان “تتطلع إلى الوقت الذي يعم فيه الأمن والاستقرار في سوريا، وتعود العلاقات طبيعية كما كانت في السابق وتفتح المعابر”.

والأردن من الدول العربية القليلة التي لم تغلق سفارتها لدى دمشق أو السفارة السورية في عمان.

وكانت المملكة أعلنت الأربعاء الماضي أن مركز عمان لمراقبة وقف إطلاق النار في جنوبي سوريا، الذي يسري بموجب اتفاق أمريكي – روسي – أردني منذ التاسع من تموز الماضي، باشر عمله.




المصدر