جرحى نساء بقصف جوي على بلدة الشحيل بدير الزور


سعيد غزّول

سمارت - دير الزور

جرحت ثلاث نساء، ليل الجمعة - السبت، بقصف جوي على بلدة الشحيل جنوب شرق دير الزور، شرقي سوريا، تزامناً مع قصف مماثل طال بلدة العشارة القريبة، الخاضعتين لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال ناشطون لـ "سمارت"، إن طائرات حربية يرجح أنها للتحالف الدولي، استهدفت بلدة الشحيل ( 38 كم جنوب شرق مدينة دير الزور)، تزامناً مع غارات مماثلة طالت بلدة العشارة (57 كم جنوب شرق مدينة دير الزور)، ما أسفر عن تدمير أجزاء من جسر العشارة، دون تسجيل إصابات.

وأضاف ناشطون، أن سلسلة غارات لطائرات يرجح أنها للتحالف الدولي أيضاً، استهدفت مدينة هجين، وبلدتي الصالحية والمجاودة القريبتين، الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة" في الريف الجنوبي الشرقي، اقتصرت على أضرار مادية، وسط حالة من الخوف سادت أهالي المناطق.

وقتل خمسة مدنيين بينهم ثلاثة أطفال من عائلة واحدة، وجرح آخرون، الأربعاء الفائت، بقصف جوي لطائرات مجهولة الهوية، استهدف مدينة الميادين (45 كم جنوب شرق ديرالزور)، الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة".

من جهةٍ أخرى، أفرجت قوات النظام، قبل يومين، عن المعتقل، غطفان عبد المنعم السالم، من أبناء حي الشيخ ياسين في مدينة دير الزور، بعد اعتقاله منذ العام 2012، في سجونها بالعاصمة دمشق، حسب ناشطين.




المصدر