مقتل عائلة عنصر كازاخستاني من تنظيم "الدولة" بغارات للتحالف على الرقة


سعيد غزّول

سمارت - الرقة

قتلت عائلة أحد عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" من الجنسية الكازاخستانية، الأحد، بغارات لطائرات التحالف الدولي، استهدفت حي الفردوس الخاضع لسيطرة "التنظيم" في مدينة الرقة.

وقال مصدر محلي لـ "سمارت"، إن العائلة مؤلفة من امرأة وثلاثة أبناء بينهم فتاة، وإن رجل العائلة وهو عنصر في "التنظيم"، ما يزال يقاتل ضد "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، في شارع المرور بالمدينة.

وأضاف "المصدر"، أن العائلة هي من عائلات "أجنبية" لعناصر تنظيم "الدولة"، لم تستطع الخروج من الرقة، التي تشهد معارك مستمرة بين "التنظيم" و"قسد"، وسط قصف جوي لطائرات التحالف الدولي.

ووصلت خلال الأشهر الأخيرة، عائلات لعناصر من تنظيم "الدولة"، إلى قرى خاضعة لسيطرة الأخيرة في ريفي حمص وحماة الشرقيين، قادمين من الرقة قبل حصارها، هرباً من القصف والمعارك.

وخلال الأيام الثلاثة الماضية، قتل 16 مدنيا، وجرح 60 آخرون، بقصف جوي لطائرات التحالف الدولي، ومدفعي لـ "قوات سوريا الديمقراطية"(قسد)، على الأحياء الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة" في مدينة الرقة.

ودعت الأمم المتحدة، في وقت سابق، إلى هدنة إنسانية لإخراج آلاف المدنيينالمحاصرين في مدينة الرقة، وتحجيم الضربات الجوية، فيما حذرت منظمة "العفو الدولية"، من القصفالذي ينهال عليهم من جميع الجهات.




المصدر