"التربية الحرة" تكرم متفوقي غوطة دمشق الشرقية


عبيدة النبواني

أقامت "مديرية التربية الحرة" في ريف دمشق، السبت، حفلا في مدينة دوما لتكريم الطلاب المتفوقين في امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية، تزامنا مع احتفالات مماثلة في مناطق عدة من سوريا.

وكانت امتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية بدأت في 24 أيار الفائت، ضمن 336 مركزا امتحانيا داخل سوريا وفي دول الجوار، ليبلغ عدد المتقدمين 36 ألف طالب وطالبةمن كلا الشهادتين.

وقال مدير مديرية التربية والتعليم في ريف دمشق، الاستاذ عدنان السليك، لـ "سمارت"، إن الحفل يهدف إلى تكريم الطلاب المتفوقين في امتحانات الشهادتين، على مستوى سوريا في المناطق المحررة ومخيمات اللجوء في دول الجوار.

من جانبها، قالت إحدى الطالبات المتفوقات وتلقب نفسها "هبة"، إنه يتوجب على جميع الطلاب المنقطعين عن الدراسة، متابعة تحصيلهم العلمي، لافتة أن بعضهم حصلوا على مراكز متقدمة وتم تكريمهم خلال الاحتفال.

وحصلت الطالبة "هبة" على مجموع قدره 239 درجة من أصل 240، لتحصل على المركز الأول بامتحانات الشهادة الثانوية في الغوطة الشرقية، والمركز الثاني على مستوى سوريا.

وسبق أن كرمت مدرسة "الرواد التربوية"، بمدينة سقبا، في أيلول العام الماضي، 30 طالبا وطالبة من المتفوقينفي امتحانات الشهادتين، كما اقامت المدرسة حفلا مماثلا بمدينة عربين في نيسان السابق، بحضور عدد من المسؤولين والشخصيات العامة.




المصدر