الجيش اللبناني يوقف إطلاق النار مع تنظيم الدولة لبحث ملف الأسرى


سعيد غزّول

سمارت - تركيا

أعلن الجيش اللبناني، الأحد، وقف إطلاق النار مع تنظيم "الدولة الإسلامية" شرقي لبنان، لإفساح المجال أمام المفاوضات حول مصير جنوده الأسرى.

وقال الجيش في بيان، نشره على موقعه الرسمي، إن "قيادة الجيش تعلن عن وقف إطلاق النار، اعتبارا من الساعة السابعة صباحا، وذلك إفساحا للمجال أمام المرحلة الأخيرة للمفاوضات المتعلقة بمصير العسكريين المختطفين".

وأِشارت وسائل إعلام، لتفاوض بين الجيش اللبناني وتنظيم "الدولة"، حول فتح ممرات آمنة أمام "التنظيم" للانسحاب إلى دير الزور شرق سوريا، مقابل الكشف عن مصير الجنود اللبنانيين التسعة المختطفين منذ عام 2014.

من جانبها، قالت وسائل إعلام موالية لـ "حزب الله" اللبناني، إن الأخير يُتوقع أن يعلن وقفا لـ إطلاق النار مع تنظيم "الدولة" في القلمون الغربي بريف دمشق، جنوبي سوريا.

وكان الأمين العام لميليشيا "حزب الله" اللبناني" قال، الخميس الفائت، إن عناصره سيطرواعلى معظم المناطق الخاضعة لتنظيم "الدولة" في القلمون الغربي، وذلك في هجوم مشترك مع قوات النظام السوري.

ويخوض الجيش اللبناني منذ، السبت الفائت،معارك ضد تنظيم "الدولة" في جرود بلدتي رأس بعلبك والقاع الحدوديتين مع سوريا شرقي لبنان، تزامناً مع معارك بين ميليشيا "حزب الله" و"التنظيم" على الحدود من الجانب السوري.




المصدر