تنظيم "الدولة" يهاجم مواقع لـ"قسد" فيها أمريكيين في مدينة الشدادي بالحسكة


عبد الله الدرويش

سمارت - الحسكة

شن تنظيم "الدولة الإسلامية" هجوما على مواقع لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) يتواجد فيها قوات أمريكية، في مدينة الشدادي جنوب مدينة الحسكة، شمالي شرقي سوريا، أسفر عن قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي، صهيب الحسكاوي، المختص بنقل أخبار محافظتي الحسكة والرقة، لـ"سمارت"، الأحد، إن الهجوم استهدف حي المساكن في المدينة (60كم جنوب مدينة الحسكة)، الذي يتواجد به عناصر من القوات الأمريكية، لافتا أن عدد من سيارات الهمر انسحبت نحو شمال المدينة، ولم يردهم أي معلومات عن مقتل أي عنصر من القوات الأمريكية.

وأشار "الحسكاوي" أن الهجوم بدأ بساعة متأخرة من ليل السبت الأحد، واستمر حتى ساعات الصباح الأول من اليوم، مشيرا أن ستة من عناصر التنظيم فجروا أنفسهم بالمنطقة، ما أدى لمقتل وجرح العشرات من عناصر "قسد"، مضيفا أن باقي عناصر التنظيم قتلوا خلال الاشتباكات، و"قسد" تعمل على تفتيش المنطقة.

وبدورها، أعلنت "قسد" في بيان لها اطلعت عليه "سمارت" أنها أفشلت هجوما للتنظيم على حي المساكن، مؤكدة مقتل 12 عنصرا للتنظيم، إضافة لجرح تسعة من عناصرها، وثلاثة مدنيين كانوا متواجدين بالمنطقة.

وسبق أننفذتنظيم "الدولة الإسلامية"، يوم 13 آب الجاري، عملية "انغماسية" في المدينة، فيما نفى مصدر في "قسد"، التي تخضع المدينة لسيطرتها، صحة المعلومات.

و سيطرت، "قسد"، التي تعتبر "وحدات حماية الشعب" الكردية مكونها الأساسي، في شباط عام 2016، على كامل المدينة، بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة"، مدعومة بغطاء جوي من التحالف الدولي.




المصدر