حزب الله يستلم جثامين 4 من مقاتليه والجيش اللبناني يتعرف على 2

microsyria.com مالك حسن

قالت مصادر إعلامية لبنانية، اليوم/ الأحد، 27 آب- أغسطس 2017، بان لبنان تعرف على جثامين العسكريين “علي الحاج حسين، وعلي زيد المصري”.

ونوهت المصادر إلى إن التعرف على الجثث، جاء ضمن الجثامين التي تم العثور عليها في وادي ميرا على الحدود السورية اللبنانية.

كم أكدت المصادر تسلم ميليشيا حزب الله لأربعة من جثامين قتلاه، بعد قيام تنظيم الدولة بتسليمهم اليوم/ الأحد،للحزب.

وأشارت ذات المصادر، إلى بدء المرحلة الثانية من الاتفاق بين تنظيم الدولة وحزب الله، وهي مرحلة لكشف مصير العسكريين المختطفين, وعملت عناصر من حزب الله على نقل جثامين القلمون للكشف عليها واجراء فحوصات ال DNA.

وكان قد اكد مدير عام الأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم اليوم الأحد، أن “ملف العسكريين المخطوفين لدى تنظيم داعش سيغلق اليوم”.

جاء خلال مداخلة تلفزيونية تعليقا على الاخبار التي اعلنتها وسائل اعلام قريبة من حزب الله حول مصير العسكريين المختطفين لدى الدولة.

واعلنت قيادة الجيش اللبناني وقف اطلاق النار عند الساعة السابعة من صباح اليوم لافساح المجال للمرحلة الأخيرة من المفاوضات المتعلقة بمصير العسكريين المختطفين.

من جهته قال وزير الدفاع، يعقوب الصراف، اليوم خلال زيارة تفقدية لمركز عمليات “فجر الجرود” في رأس بعلبك شرق لبنان “لا معلومات عن مصير العسكريين المخطوفين لدى داعش، والجيش سيصدر بيانا بهذا الخصوص في حال ورود أي معلومات”.

وأضاف: “مكلف بالتفاوض القوى الأمنية مجتمعة”

وزير الخارجية جبران باسيل لفت إلى “أن لبنان يعيش اليوم انتصارا جديدا على الإرهاب وبقوته واستسلام داعش حصل تحت قوة النيران”.

وقال بيان للجيش اللبناني: إن وقف إطلاق النار يأتي لإفساح المجال للمفاوضات المتعلقة بمصير عسكريين مختطفين لدى الدولة.

وفي وقت لاحق أفاد مصدر أمني لبناني إن الجيش بدأ محادثات مع تنظيم الدولة عبر وسطاء فور سريان وقف لإطلاق النار، وذلك بغية كشف مصير تسعة جنود لبنانيين يحتجزهم تنظيم الدولة منذ عام 2014.

وقالت قناة المنار التابعة لحزب الله، إن عناصر الحزب وقوات النظام السوري وعقب إعلان وقف إطلاق النار على الجانب الآخر من الحدود في منطقة القلمون الغربي بسوريا. دخلوا منطقة القلمون الغربي للتأكد ما إذا كان الجنود اللبنانيون الذين يحتجزهم التنظيم مدفونين هناك.