عملية إنزال للتحالف تخلي قيادات من تنظيم "الدولة" في دير الزور


سعيد غزّول

سمارت - دير الزور

نفذت طائرات التحالف الدولي، عملية إنزال في ريف بلدة التبني غرب مدينة دير الزور، أسفرت عن إخلاء بعض القيادات من تنظيم "الدولة الإسلامية" وسحبهم مع عائلاتهم.

وقال ناشطون، إن عملية الإنزال الجوي استهدفت منطقة "حصاصي أبو حميد" جنوب منجم الملح، أمس السبت، ونُفذت بطائرة "هليكوبتر" واحدة حطت على الطريق الدولي "المدحول" في الجهة المقابلة لقرية الطريف بالريف الغربي.

وأسفرت العملية حسب الناشطين، عن إخلاء قوات التحالف لقياديين اثنين من تنظيم "الدولة" مع عائلاتهما، مضيفين أن جنسيتهما أوروبية، وكانا يسكنان في بلدة الشميطية، دون ذكر مزيد مَن التفاصيل عن أسباب سحبهما، وإلى أين نقلا.

وأضاف ناشطو صفحة "دير الزور 24" في "فيس بوك"، أنه رافق عملية الإنزال، قصف مدفعي لقوات أمريكية من ماوقعها في "جزرة البوحميد"، استهدف محيط منطقة الإنزال ومنطقة الخشة جنوب بلدة المسرب بذات الريف.

وشهدت دير الزور في الأشهر الأخيرة، عدة عمليات إنزال جوي نفذها التحالف الدولي، أسفرت عن مقتل واعتقال العديد من قيادات تنظيم "الدولة"، في ظل معارك تدور في المنطقةبين "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) و"التنظيم"، ومعارك أخرى بين الأخير وقوات النظام السوري.




المصدر