قتلى لـ"الوحدات الكردية" و"قسد" بمعارك مع تنظيم "الدولة" في الرقة والحسكة


عبد الله الدرويش

كشفت "وحدات حماية الشعب" الكردية، السبت، عن مقتل ستة من عناصرها بمواجهات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" في الرقة والحسكة، فيما أعلن الأخير قتل ستة عناصر لـ"قوات سوريا الديمقراطية" في مدينة الرقة.

وقالت "الوحدات الكردية، في بيان اطلعت عليه "سمارت"، إن اثنين من عناصرها قتلوا في مدينة الرقة، فيما قتل الأربعة الآخرون في منطقة الشدادي بالحسكة.

كما أعلن تنظيم "الدولة"، مقتل ستة عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، التي تقودها "الوحدات الكردية"، قنصا قرب دوار الساعة بمدينة الرقة، ومشفى السلام.

إلى ذلك، أعلنت "قسد" على صفحتها الرسمية في "فيسبوك"، أنها أخرجت 50 مدنيا بينهم مسيحيون وجرحى من حي الروضة في الرقة، الذي يشهد مواجهات مع تنظيم "الدولة".

في سياق متصل، دارت مواجهات بين قوات النظام السوري وميليشيا "مقاتلي العشائر" الموالية لها وبين تنظيم "الدولة" شرقي محافظة الرقة، أعلن على إثرها الأخير تصديه لمحاولة اقتحام قرية غانم العلي.

وتشهد محافظة الرقة معاركعنيفة بين التنظم و"قسد"، إضافة لمعارك بين الأول وقوات النظام، في محاولة لسيطرة "قسد" السيطرة على المدينة، ومحاولة قوات النظام التقدم نحو محافظة ديرالزور لفك الحصار التي يفرضه التنظيم على الأحياء الخاضعة لسيطرة النظام، ما يؤدي لسقوط عشرات الضحايا من المدنيين.




المصدر