مقتل ثلاثة أشخاص باشتباك في قرية غرب السويداء


عمر سارة

سمارت ــ السويداء

قتل ثلاثة أشخاص، الأحد، باشتباك بين حاجز لـ"لجنة شعبية" ومهربين مجهولين، في قرية الدور (17 كم شمال غرب مدينة السويداء)، جنوبي سوريا.

وقالت مصادر أهلية لـ "سمارت"، إن الاشتباك وقع صباح اليوم على حاجز لـ "لجنة شعبية" (حواجز لأهالي وليس لشبيحة)، اعترضت سيارة فيها عدد من المسلحين عند مدخل القرية، ما أسفر عن مقتل الأخوين سلطان ودانيال الشعراني من القرية نفسها، إضافة لمقتل أحد راكبي السيارة، عدنان أجود الدرعان، من قرية ناحتة بريف درعا الشرقي.

وأوضح مصدر أهلي لـ "سمارت"، أن جثة الشاب "عدنان" لا تزال محتجزة لدى أهالي قرية الدور، وأن الأمور متوترة في البلدة، مضيفا أنها ازدادت سوءا عند سقوط عدد من قذائف الهاون مجهولة المصدر على القرية.

وكانت اشتباكات دارت، يوم 24 أيلول من العام الماضي، بين شبان من قرية الدور، ومسلحين بدو من قرية صما الهنيدات القريبة، أسفرت عن إصابة طفل من البدو، وانتهت بحل الخلاف بين الطرفين.

وتعتبر قرية "صما الهنيدات" والقرى القريبة منها كقرية الدور، طريق تهريب رئيسي بين درعا والسويداء، إذ تشهد المنطقة مواجهات متكررة بين مهربين يتبعون غالبا لإحدى ميليشيات النظام، وفصائل أخرى معظمها تتبع لـ "مشايخ الكرامة"، كما تشهد المنطقة قصفاً متقطعاً متبادلاً بين قوات النظام في السويداء، وبعض الفصائل العاملة في درعا.




المصدر