مقتل نازحين بانفجار ألغام في دير الزور




قتل وجرح نازحون في ريف دير الزور جراء انفجار ألغام بهم خلال محاولتهم الفرار من مناطق سيطرة تنظيم “داعش” مساء السبت.

وذكرت مصادر محلية أن شخصين قتلا وجرح أكثر من عشرين آخرين بعد أن انفجرت ألغام بسيّارة وحافلة تحملان مدنيين شرقي دير الزور كانوا يحاولون الفرار عبر طريق الحسكة، وبينت المصادر أن جميع الفارين كانوا من بلدتي البوليل والقورية، اللتين تتعرضان بشكل مستمر لقصف جوي من الطيران الروسي ومقاتلات التحالف الدولي.

وفي الأثناء شن طيران مجهول عدة غارات على مواقع لتنظيم “داعش” عند الشريط الحدودي بين سورية والعراق في بادية البوكمال أدّت إلى انفجارات مدوية ولم يتضح حجم الخسائر التي نتجت عن تلك الغارات.

وقصف الطيران الحربي الروسي حي الحويقة في دير الزور وبلدات الجفرة والبغيلية وحويجة صكر، شرقي المدينة، موقعاً أضراراً مادية، وذلك بالتزامن مع اشتباكات بين “داعش” و قوات النظام في حيي الجبيلة والرصافة ومحيط منطقة البانوراما جنوب مدينة دير الزور.

إلى ذلك أفادت شبكة “فرات بوست” أن مروحيات تابعة للتحالف الدولي نفذت إنزالاً بالقرب من منجم الملح في قرية البويطية، غربي مدينة دير الزور بحوالي 40 كم، وقع على إثره اشتباك مع عناصر تنظيم “داعش”، وذكرت الشبكة أن تنظيم “داعش” تمكّن من أسر عنصر من القوة التي نفذت الإنزال.

وفي الشأن نفسه، ذكرت مصادر محلية أن مجهولين نصبوا كميناً لقيادي سعودي الجنسيّة في تنظيم “داعش”  يدعى “أبو رباح الحجازي” مع اثنين من مرافقيه بالقرب من دوار المصرية في مدينة البوكمال شرقي دير الزور.




المصدر