افتتاح "أكاديمية عسكرية" لـ"المجلس السرياني" في ناحية تل تمر بالحسكة


محمد الحاج

سوريا-الحسكة

افتتح "المجلس العسكري السرياني"، "أكاديمية عسكرية" في ناحية تل تمر بمحافظة الحسكة، شمالي شرقي سوريا، بحضور مسؤولين في "الإدارة الذاتية" الكردية و القائد العسكري لـ"جيش الصناديد".

​وقال الناطق باسم "العسكري السرياني"، كينو جبرئيل، في تصريح لـ"سمارت"، إن "الأكاديمية" هي الثالثة التابعة لـ"المجلس" في الحسكة، وتهدف إلى "تحضير الشباب الآشوري والسرياني والكلداني والعربي والكردي، لحماية المجتمع والمنطقة، من جميع الأعداء الذي يهددونها"، وفق وصفه.

وأضاف "جبرئيل" أنهم خرجوا أربع دورات سابقة، تدرب عناصرها على استخدام كافة أنواع الأسلحة، موضحا أن "المجلس" يساند "قوات سوريا الديمقراطية"(قسد) في المعارك ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في مدينة الرقة.

وينقسم السريان في الحسكة، إلى قسمين، الأول مجموعات "السوتورو" (قوات الأمن السريانية)، تقاتل إلى جانب قوات النظام السوري، وشاركت في معارك بحمص عام 2015، وفق تقارير إعلامية، والثاني يعمل ضمن "المجلس العسكري السرياني" إلى جانب "وحدات حماية الشعب" الكردية.

وافتتحت "الإدارة الذاتية"، قبل أيام، "أكاديمية الضباط العسكريين"في مدينة عامودا بالحسكة، حيث ستجري فيها التدريبات بمساندة التحالف الدولي.




المصدر