"الحر" يستكمل معركة ضد "جيش خالد" في حوض اليرموك بدرعا (فيديو)


عبد الله الدرويش

سمارت- درعا

أعلن الجيش السوري الحر، استكمال معركة "فتح الفتوح"، ضد "جيش خالد بن الوليد" المتهم بمبايعة تنظيم "الدولة الإسلامية" في حوض اليرموك غربي محافظة درعا، جنوبي سوريا.

وسبق أن أطلقت الفصائلمعركة تحت اسم "فتح الفتوح"، يوم 5 تموز 2017، بهدف انتزاع السيطرة على بلدة عدوان (24 كم شمال مدينة درعا)، وتلة عشترة وسرية ال "م.د"، من "جيش خالد"، لتقف بعد عدة ساعات بسبب خلل بالخطة العسكرية.

وقال القائد العسكري في "لواء عبيدة بن الجراح"، الذي يلقب نفسه "أبو رجب" لـ"سمارت"، الاثنين، أنهم بدؤوا باستهداف مواقع "جيش خالد" في سرية الـ"م د"، وتلة عشترة، لافتا أنهم استهدفوا دشمتين في السرية، ما أدى لمقتل عنصرين من "جيش خالد".

بدوره، أكد القائد العسكري في "لواء الفتح المبين"، مفيد الجهماني، أن جميع فصائل الجبهة الجنوبية مشاركة باستكمال المعركة، التي تهدف على السيطرة على سرية الـ"م د"، وتلة عشترة.

وقال شاهد عيان لـ"سمارت" أن مقاتل من "الحر" قتل وجرح ثلاثة آخرين بينهم القائد العسكري لـ"فرقة الحق"، باشتباكات مع "جيش خالد"، خلال محاولتهم تفكيك ألغام الأخير المنتشرة قرب السرية.

وقتلنحو عشرة عناصر من "جيش خالد"، يوم 19 آب الجاري، باشتباكات مع فصائل من الجيش الحر، عقب تسللهم إلى مساكن بلدة جلين (50 كم غرب مدينة درعا)، ما دعا "المجلس الثوري العسكري"، لإعلان حظر التجول، خوفا من هجومات للأول.




المصدر