تجهيزات لانضمام 25 ألف مقاتل لـ"جبهة تحرير سوريا"


عبد الله الدرويش

سمارت - تركيا

بدأت "الجبهة الوطنية لتحرير سوريا" التابعة للجيش السوري الحر"، الأحد، التجهيز لانضمام نحو 25 ألف مقاتل من عدة فصائل عسكرية من "الحر" العاملة في مختلف المحافظات السورية إلى صفوفها.

وقال عضو المكتب الإعلامي لـ"جبهة تحرير سوريا"، باسل الكركي، إن الهدف من هذا التشكيل هو جمع الفصائل العسكريين العاملة على الأراضي السورية ضمن تشكيل عسكري "قوي"، وجسم سياسي موحد، وتجري الاجتماعات في الأردن، لافتا أن التشكيل الوليد يمتلك عدد كبير من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والفردية، "ولا يتلقى الدعم من أحد".

وأضاف "الكركي" أن "جبهة تحرير سوريا" تعمل على التنسيق مع فصائل محافظة ديرالزور، للتحضير لمعركة السيطرة عليها، من تنظيم "الدولة الإسلامية"، لافتا أن معركة ديرالزور من الأهداف الأولى للتشكيل الجديد.

وأشار "الكركي" أنهم يرفضون التنسيق مع "قوات سوريا الديمقراطية"(قسد) بالمعركة، ولا يوجد تنسيق مع التحالف الدولي الذي يدعم الأخيرة، مضيفا أن التنسيق سيكون وفق معطيات المعركة.

ولفت "الكركي" أن "الجبهة الوطنية لتحرير سوريا" تشهد انضمامات كثيرة في الأونة الأخيرة، وتنتشر في كافة المناطق الخارجة عن سيطرة قوات النظام السوري، وتعتبر محافظة درعا مركز ثقلها، ويبلغ عدد مقاتليها نحو 60 ألف مقاتل.

وسبق أن قال قائد "جيش المغاوير"إن معارك السيطرة على محافظة ديرالزور ستنطلق من مدينة الشدادي جنوب الحسكة، كما أكد على أن هناك مفاوضات مع التحالف الدولي لإنشاء قاعدة عسكريةفي مدينة الشدادي، فيما أعلنت "قسد"، يوم 5 آب الجاري، رفضها إنشاء القاعدة دون التنسيق معها.




المصدر