"جيش الثوار": سنحارب في دير الزور وإدلب إذا اضطررنا (فيديو)


بدر محمد

سمارت – الحسكة

قال "جيش الثوار" التابع لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، الاثنين، إنهم سيحاربون في محافظتي دير الزور وإدلب إذا اضطر الأمر.

وأوضح نائب القائد العام لـ"جيش الثوار"، حمد السلطان، المتواجد حاليا في مدينة الشدادي جنوب الحسكة لـ"سمارت"، أنهم "مستعدين للقتال في دير الزور ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" وفي محافظة إدلب ضد تنظيم "القاعدة"، في إشارة إلى هيئة تحرير الشام"، مشيرا أن هدفهم السيطرة على كامل الأراضي السورية.

وقال "السلطان" أن قواتهم تحارب منذ بداية حملة "غضب الفرات"بمدينة الرقة في الجبهة الشرقية، وشاركوا في السيطرة على أحياء نزلة شحادة وهشام بن عبد الملك والرشيد الذي يعتبر المحور الاستراتيجي لتنظيم "الدولة الإسلامية" في هجماته.

ونفى "السلطان" وجود أي تنسيق مع "قوات النخبة" التابعة لـ تيار الغد السوري الذي يرأسه أحمد الجربا، لعدم تواجد الأول في الشمال السوري، مضيفا أنهم قاتلوا سويا في معركة الرقة.

ويتواجد "جيش الثوار" في تل رفعت وشيخ عيسى وتل مضيق وتل جيجان والسموقة بريف حلب، كما يتواجد في خطوط الاشتباكات بين "قسد" وفصائل "درع الفرات"، حسب "السلطان".

وسبق أن أعلنقيادي انشقاقه عن "جيش الثوار" التابع لـ"قوات سوريا الديمقراطية" في منطقة عفرين بحلب، يوم 13 آب الجاري، وانضمامه لـ"فرقة السلطان مراد" التابعة للجيش السوري الحر.

وتشن "قسد" منذ أشهر حملة عسكرية تحت اسم "غضب الفرات" بمساندة التحالف الدولي، تمكنت خلالها من السيطرة على معظم محافظة الرقة، التي كانت بيد تنظيم "الدولة"، وتمكنت من السيطرة على خمسين في المئة من المدينة التي يتخذها التنظيم معقلا له.




المصدر