فصائل عسكرية في الصنمين بدرعا تشكل مجلسا عسكريا للمدينة


سعيد غزّول

سمارت - درعا

أعلنت فصائل عسكرية في مدينة الصنمين (50 كم شمال مدينة درعا)، جنوبي سوريا، تشكيل مجلس عسكري، ليكون الجهة الوحيدة المسؤولة عن إدارة الشؤون الأمنية في المدينة.

وجاء في بيان صادر عن "أعيان ومسؤولي الصنمين"، اطلعت عليه "سمارت"، الاثنين، أن ممثلي الفصائل العسكرية والفعاليات المدنية، اجتمعوا لبحث أسس تنظيم المدينة، وانتهى اجتماعهم بتشكيل مجلس عسكري للصنمين يتبع للجيش السوري الحر.

وأشار البيان، أنه "لا يحق لأي فصيل عسكري، أن يتحرك بشكل منفرد دون الرجوع للمجلس الجديد، كما أنه لا يحق لأي شخص التدخل في أمور المدينة، أو ما يخصها حالا أو مستقبلا دون الرجوع إلى المجلس أيضا".

ويتألف المجلس العسكري حسب البيان، من عشرة فصائل هي: "ألوية: شعلة الثورة، مجاهدي الصنمين، شهداء الصنمين، صقور الصمنين، فجر التحرير، وكتائب: زلزال الصنمين، أحرار الصنمين، نصرة الحق، صقور البادية، شهداء الفاروق".

وتحاصر قوات النظام مدينة الصنمين، منذ أكثر من عامين، وتسيطر على نصفها مع فصائل الجيش الحر، فيما سبق وأعلنت وسائل إعلام النظام أكثر من مرة، خلال العام الفائت، عن عقد "مصالحات" مع أهالي المدينة.

وتضاربت الأنباء، أواخر كانون الأول 2016، حول توصل قوات النظام وأهالي مدينة الصنمين المحاصرة، لعقد "مصالحة"جرى في مقر "الفرقة التاسعة" التابعة للنظام، بعد تلقيهم تهديدات بإخراج المقاتلين منها، وحصارها وقصفها.




المصدر