“قسد” تتجه لحصار تنظيم “داعش” شمال مدينة الرقة




أحرزت ميليشيات “قوات سورية الديمقراطية” اليوم الاثنين تقدما جديدا في مدينة الرقة، حيث ضيقت الخناق على تنظيم “داعش” في مركز المدينة واقتربت من حصاره في الجهات الشمالية. وذكرت مصادر محلية لـصدى الشام أن مسلّحي ميليشيات “قوات سورية الديمقراطية” سيطروا بشكل كامل على منطقة جامع الحني في شارع المعتز بحي الرقة القديمة على بعد خمسمائة متر شرق مركز المدينة، في حين لاتزال المعارك مستمرة في الشارع المؤدي إلى مركز المدينة في محاولة إحراز مزيد من التقدم.

وفي السياق نفسه، أعلنت غرفة عمليات “غضب الفرات” التابعة لـ”قوات سورية الديمقراطية” عن سيطرتها على حي المنصور في الجهة الشرقية لمدينة الرقة، كما أعلنت عن إحراز تقدم في حي الرقة القديم، وقتل ثلاثين من عناصر التنظيم وفق قولها. ومع التقدم تكون ميليشيات “قوات سورية الديمقراطية” قد اقتربت من الوصول إلى قلب مدينة الرقة من الجهتين الجنوبية الشرقية والجنوبية الغربية وباتت على بعد خمسمائة متر تقريبا من كل جهة. وكانت “قوات سورية الديمقراطية” قد باتت أمس على مشارف مستشفى الرقة الوطني في الجهة الغربية من مركز المدينة.

وفي حال تمكن مقاتلو “قوات سورية الديمقراطية” من الالتقاء في مركز المدينة فإن تنظيم “داعش” ينحصر في الأحياء الشمالية، وهي الجبهة الأكثر تحصينا في المدينة وخاصة من محاور الفرقة 17 الواقعة شمال المدينة. واقتربت عمليات “قوات سورية الديمقراطية” في مدينة الرقة ضد تنظيم “داعش” من إنهاء شهرها الثالث، وسيطرت خلال الأيام الماضية بدعم التحالف الدولي على أجزاء واسعة من المدينة.




المصدر