"قسد" تسيطر على مشفى الأطفال في مدينة الرقة


عبد الله الدرويش

سيطرت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، الأحد، على مشفى الأطفال في حي المرور غربي مدينة الرقة الخاضع لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية"، شمالي شرقي سوريا.

وأكدت "قسد" في بيان على موقعها الرسمي، أن اشتباكات اندلعت مع تنظيم الدولة في حي المرور، أسفرت عن السيطرة على المشفى، إضافة لمقتل نحو 16 عنصرا للتنظيم، فيما اندلعت اشتباكات مماثلة في حي النهضة غربي المدينة، أدت لتقدم "قسد" على عدة نقاط، ومقتل نحو 11 عنصرا، دون ذكرها عدد خسائها البشرية والمادية.

وأعلنت"قسد"، يوم 22 أب الجاري ، السيطرة على حي الرشيد في مدينة الرقة، بعد اشتباكات ضد تنظيم "الدولة" أسفرت عن مقتل ثمانية من عناصره، والاستيلاء على ذخائر وأسلحه.

وأعلنت "قسد" إخراج نحو 100 مدني من حي الروضة شمالي شرقي المدينة، بينهم عدد من الجرحى، نقلوا للنقاط الطبية لتقديم الإسعافات اللازمة لهم.

و أخرجت"قسد"، أمس السبت، 50 مدنيا بينهم مسيحيون وجرحى من حي الروضة في الرقة، الذي يشهد مواجهات مع تنظيم "الدولة".

وتشهد محافظة الرقة معارك عنيفة بين التنظم و"قسد"، إضافة لمعارك بين الأول وقوات النظام، في محاولة لسيطرة "قسد" السيطرة على المدينة، ومحاولة قوات النظام التقدم نحو محافظة ديرالزور لفك الحصار التي يفرضه التنظيم على الأحياء الخاضعة لسيطرة النظام، ما يؤدي لسقوط عشرات الضحايا من المدنيين.




المصدر