"محلي الحولة" بحمص يلغي تفويض ممثله في المفاوضات مع الروس


عمر سارة

سمارت ــ حمص

قرر "المجلس المحلي الثوري الموحد في مدينة الحولة"، إلغاء التفويض الصادر من قبله باسم المهندس غازي العكاري كممثل عن الحولة في المفاوضات الجارية حاليا مع الوفد الروسي في ريف حمص الشمالي، وسط سوريا.

وأوضح المجلس الموحد، في بيان اطلعت "سمارت" عليه، الأحد، أن هذا القرار جاء، بعد عقد جلسة طارئة مع أعضاء "مرجعية الحولة للتفاوض"، حرصا على "وحدة الكلمة والموقف" بين جميع الفعاليات، مؤكدا توافق كافة المجالس المحلية في منطقة الحولة على هذا القرار، ومطالبا بإعادة تبني اللجنة المفوضة من قبل أعضاء "مرجعية الحولة" في المفاوضات.

كما أعلن المجلس المحلي الثوري في بلدة دير فول، الأحد، تعليق عمله إلى حين اجتماع كافة فعاليات ريف حمص الشمالي على رؤية موحدة، بحسب البيان الخطي الصادر عن مكتبهم.

وكانت "غرفة عمليات ريف حمص الشمالي" التابعة لـ "هيئة العشرين للمفاوضات"فصلت، يوم 26 آب الجاري، "جيش التوحيد" من لجنة التفاوض، بعد اجتماعه اليوم بشكل منفرد مع الوفد الروسي، وانسحاب معظم المجالس المحلية، من خيمة التفاوض بقرية الدار الكبيرة بريف حمص الشمالي، وسط البلاد.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، أعلنت، يوم 3 آب الجاري، عن التوصل لهدنة تشمل محافظة حمص، باستثناء المناطق الخاضعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" و"هيئة تحرير الشام"، حيث خرقتها قوات النظام بعد ساعات من سريانها، ثم اجتمعت لجنة التفاوض المكلفة من "هيئة العشرين" للمفاوضات، يوم 13 آب الجاري، مع الوفد الروسي، في خيمة قرب قرية الدار الكبيرة ، لمواصلة مناقشة صياغة مشروع اتفاق "تخفيف تصعيد" جديد غير المعلن عنه ومناقشته في الجلسات القادمة.




المصدر