مقتل طفل وجرح 13 مدنيا بقصف للنظام على بلدة عين ترما شرق دمشق


سعيد غزّول

تحديث بتاريخ 2017/08/28 10:44:02بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت - ريف دمشق

قتل طفل، وجرح 13 مدنيا آخرين بينهم أطفال ونساء، الاثنين، بقصف مدفعي لقوات النظام على بلدة عين ترما (6 كم شرق مدينة دمشق)، جنوبي سوريا.

وقال ناشطون، إن قوات النظام استهدفت الأحياء السكنية في البلدة بقذائف المدفعية الثقيلة، من مقارها في "ثكنة المشارقة"، تزامناً مع قصف مماثل، طال مدينة زملكا القريبة، دون تسجيل إصابات.

من جانبه، قال الدفاع المدني على صفحته الرسمية في "فيسبوك"، إن فرقه في المركز 103، تفقدت المناطق المستهدفة، والأحياء السكنية في محيطها، وأسعفت المصابين إلى نقاطة طبية قريبة.

وأضاف الناشطون، أن عين ترما تعرضت، مساء أمس، لأكثر من ثمانية صواريخ أرض - أرض، وقذائف مدفعية، مصدرها مواقع قوات النظام في "ثكنة المشارقة"، واقتصرت الأضرار على المادية.

وحاولت "الفرقة الرابعة" التابعة لقوات النظام السوري مدعومة بالدبابات، أمس الأحد، اقتحام بلدة عين ترما،وسط قصف مدفعي وصاروخي على البلدة، وذلك في خرق جديد لاتفاق "تخفيف التصعيد".

ودخل اتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ، في الساعة 9.00 من مساء يوم الـ 18 شهر آب الجاري، بعد إعلانه من روسيا و"فيلق الرحمن" التابع للجيش الحر، خرقته قوات النظام، بعد 20 دقيقة من بدء سريانه.​




المصدر