مقتل ممثّل سينمائي إيراني دفاعاً عن “مراقد أهل البيت” شرق حلب




نعت مواقع إعلامية إيرانية، مقتل الممثّل السينمائي الإيراني “ابراهيم خليلي” في المعارك الدائرة في سوريا، والتي تشارك فيها إيران بشكلٍ مباشر عبر ميليشيات طائفية، تحمل الجنسيات الإيرانية والأفغانية والعراقية.
وذكرت وكالة “فارس” الإيرانية شبه الرسمية، أن خليلي “تطوّع ضمن عمل استشاري للدفاع عن مراقد أهل البيت، ثم توجّه إلى سوريا ونال شرف الشهادة في شرق محافظة حلب شمالي سوريا”.
وقالت “فارس” في خبرٍ نشرته أمس الأحد: “إن الممثّل خليلي، انضم إلى أفراد التعبئة المقاتلية في صفوف فرقة 27 محمد رسول الله بطهران، وأنّه من مصابي “الدفاع المقدّس” في إشارةٍ إلى حرب الخليج بين العراق وإيران بين عامي “1980 – 1988”.
ووفقاً لتوارد المعلومات، فإن خليلي قُتل خلال الحملة العسكرية الواسعة، التي شنّها جيش النظام في ريف حلب الشرقي، والتي تمكّن خلالها من طرد تنظيم الدولة من الريف كلّه، وتابع مسيرته ريف الرقّة عقب سيطرته على مسكنة.
وشارك خليلي في عدّة أعمال سينمائية، بينها فيلم “المبعدون” الإيراني ويأخذ خليلي فيه دور شخص تعرّض لإصابة.
وكانت وكالة “فارس” الإيرانية، قد أفادت، الأسبوع الماضي، بأن 5 عناصر من “لواء فاطميون” التابع للحرس الثوري الإيراني لقوا حتفهم في سوريا.
يُذكر أن صحيفة “كيهان” الإيرانية كشفت مؤخراً أن حصيلة عدد قتلى الميليشيات الطائفية الإيرانية من “فيلق القدس” و”فاطميون” و”زينبيون” المنتشرة في الأراضي السورية، قد بلغت نحو 2700 مقاتل من الميليشيات التابعة للحرس الثوري الإيراني




المصدر