حضن الوطن لم يحميه..مخابرات الأسد تهين “البشير” بسبب منشور فيس بوك!

microsyria.com توفيق عبد الحق

اعترف نواف البشير، العائد إلى حضن النظام السوري، باستدعاءه من قبل مخابرات النظام السوري، وإجباره على كتابة تعهد خطي، عقب منشور له عبر مواقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك” هاجم فيه قوات سوريا الديمقراطية، ذات الغالبية الكردية والمدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال البشير في منشور له عبر الفيس بوك: “من يراقب تطور الأحداث للأزمة السورية يجد ان الاكراد استفادوا من التناقضات الموجودة على الساحة واستغلوها حتى سيطروا على مساحات واسعة من أراضي الحسكة .. و تل أبيض وسلوك وجوارها في الرقة”.

“بالاضافة لتل رفعت ومنغ وماحولها في حلب وهي مناطق عربية خالصة الأمر الذي أثار غضب مايمسى بالثوار .. لكن موضوعي اليوم هو مالمسته خلال وجودي في دمشق من غضب مضاعف لمؤيدي الجيش العربي السوري والقيادة السورية الحكيمة واستغرابهم من الصمت لغاية الآن على تصرفات الأحزاب الكردية من قبل قيادتنا .. وأنا كوني من اركان هذه القيادة بالإضافة لكوني شيخ مشايخ الشرق السوري وبعيدا عن لغة الدبلوماسية اقول للعصابات الكردية قريبا سنعيد امجاد 2004 وبطولات الفرقة الرابعه وسنسحل رموزكم ونسلح العشائر بل اكثر من ذلك ان ثلاثة ارباع المنتمين لكم من العرب هم قوة ضاربة لنا وينتظرون لحظة البداية من جيشنا البطل واقسم بالله لنسحلنكم بشوارع #القامشلي و الحسكة و عين العرب وعفرين واستثني شرفاءكم وهم كثر وليسوا قلة.”

وأضاف، بخصوص منشوري عن الاكراد وقبل الخوض بالتفاصيل أود توضيح امر مهم .. عندما كنت عضو باعلان دمشق المعارض كان 99 بالمئة من الشعب السوري مؤيد للنظام وقرار عودتي ماكان الا بعد رؤيتي للتدخل الخليجي التركي لتدمير سوريا بحجة النظام”.

#توضيح بخصوص منشوري عن الاكراد وقبل الخوض بالتفاصيل أود توضيح امر مهم .. عندما كنت عضو باعلان #دمشق المعارض كان 99 بالم…

Geplaatst door ‎الشيخ نواف راغب البشير‎ op zaterdag 26 augustus 2017

ولكن رغم عودتي للدولة فأني لست ممن يصفق لكل فعل وسأنتقد اي تجاوز وخاصة من الاجهزة الامنية واخرها ماحصل معي بعد منشوري عن الاكراد إذ تم استدعائي لفرع المعلومات والتحقيق معي ثم اجبروني على كتابة تعهد بعدم فتح هذا الملف نهائيا تحت طائلة العقوبات .. وكانت حجتهم اني أثير مشاكل مع الأكراد الذين نستخدمهم اليوم لتسهيل امور الجيش العربي السوري وان في قادمات الايام ستتغير التحالفات.”

“الحقيقة خجلت ان أتصل بسيادة الرئيس لانشغاله بماهو اهم من ذلك .. وللأفرع الامنية أقول : رغم توضيحكم لي ان الملف الكردي لصالحنا وهو وقتي فقط .. مع ذلك لست انا من يتم توقيعي على تعهد ومنع الكتابة وانتم تعرفون من هو أبو أسعد من عشرات السنوات”