"قسد": 30 قتيلا لتنظيم "الدولة" في اشتباكات بمدينة الرقة


عمر سارة

سوريا ــ الرقة

أعلن المركز الإعلامي لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، الثلاثاء، مقتل 30 عنصرا من تنظيم "الدولة الإسلامية"، خلال اشتباكات غربي مدينة الرقة، شمالي شرقي سوريا.

وأوضح المركز، على صفحته الرسمية في موقع "فيسبوك"، أن الاشتباكات لا تزال مستمرة في أحياء البريد والمرور والنهضة، غربي المدينة، وذلك بعد الاشتباكات التي شهدتها الأحياء الشرقية خلال الأيام الماضية، وأسفرت عن مقتل 40 عنصرا للتنظيم، بحسب المركز.

من جهتها، أعلنت وسائل إعلام التنظيم، مقتل وجرح قرابة 15 عنصرا من "قسد" في غارة أمريكية خاطئة على حي الحرامية غرب مدينة الرقة، إضافة لمقتل وإصابة عدد آخر جراء تجدد الاشتباكات في حي المنصور واستعادة التنظيم أجزاء منه.

وكانت "قسد"، التي تقودها "وحدات حماية الشعب" الكردية، أعلنت أمس الاثنين، سيطرتها على حي المنصور بمدينة الرقة، ومقتل 26 عنصرا من تنظيم "الدولة" بالمواجهات.

وتشهد محافظة الرقة معارك عنيفة بين التنظيم و"قسد"، إضافة لمعارك بين الأول وقوات النظام، في محاولة لسيطرة "قسد" السيطرة على المدينة، ومحاولة قوات النظام التقدم نحو محافظة ديرالزور لفك الحصار الذي يفرضه التنظيم على الأحياء الخاضعة لسيطرة النظام، ما يؤدي لسقوط عشرات الضحايا من المدنيين.




المصدر