Written by
MICRO SYRIA ميكروسيريا
on
on
مظاهرة في الدانا بإدلب تطالب بتشكيل إدارة مدنية للمدينة
محمد حسن الحمصي
سمارت - إدلب
خرج العشرات في مدينة الدانا (36 كم شمال مدينة إدلب)، بمظاهرة طالبت بتشكيل إدارة مدنية، كما رددت هتافات تطالب بإسقاط النظام.
وشارك في المظاهرة نحو 200 شخص، من المدنيين ومقاتلي الجيش السوري الحر، رافعين علم الثورة السورية، ولافتات تدعم "الشرطة الحرة".
وقال أحمد النجار، وهو أحد المشاركين في المظاهرة، إنهم "يطالبون بتفعيل الإدارة المدنية بالدانا، دون تدخل الفصائل العسكرية، التي يجب أن تتوجه إلى الجبهات مع قوات النظام".
وقال متظاهر آخر، أحمد جروان، إنه "شارك بالمظاهرة لإحياء روح الثورة، والمطالبة بإدارة مدنية تشاركية بين جميع أبناء المدينة".
وخرجت مظاهرات في ريف إدلب، يوم 25 الجاري، معظمها داعمة بإعتماد الإدارة المدنية في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام، بالشمال السوري.
المصدر