التحالف الدولي يقصف رتل “داعش” القادم من القلمون




قصف طيران حربي تابع للتحالف الدولي “ضد الإرهاب” قافلة حافلات تنقل عناصر تنظيم “داعش” في ريف دير الزور الجنوبي بعد انطلاقها من منطقة حميمة شمال شرق حمص عصر اليوم الأربعاء.

وكانت الحافلات قد وصلت أمس الثلاثاء إلى منطقة حميمة شمال شرق حمص قادمة من القلمون بعد اتفاق بين التنظيم و “حزب الله” اللبناني حليف نظام الأسد، وذلك بهدف نقلهم إلى البوكمال.

وذكرت مصادر محليّة أن صاروخا من طائرة التحالف الدولي استهدف جسرا في ريف دير الزور الجنوبي على بعد ثلاثة كيلومترات من منطقة حميمة خلال عبور الحافلات التي تقل عناصر تنظيم “داعش” أثناء توجههم من القلمون الغربي إلى البوكمال.

وبينت المصادر أن عناصر من التنظيم أكملوا المسير إلى البوكمال بعد وقوع العديد من الجرحى بينهم وأضرار مادية في الحافلات، بينما لم يتبين فيما إذا عاد عناصر إلى منطقة حميمة أم لا.

وكانت الحافلات قد بقيت في منطقة حميمة منذ صباح الأمس الثلاثاء بعد وصولها قادمة من القلمون الغربي نتيجة الغارات المتواصلة من قبل التحالف الدولي على بادية البوكمال والتي تستهدف أي تحرك لأرتال عسكرية أو سيارات مدنية في المنطقة.

وفي الشأن نفسه، أعلن المتحدث باسم التحالف الدولي “راين ديلن”، اليوم الأربعاء، أن طائرات التحالف قصفت قافلة للتنظيم، خرجت من لبنان متجهة إلى دير الزور.

وقال “ديلن” “لقد عرقلنا تقدمهم باتجاه الشرق، وقصفنا جسراً صغيراً، لقطع الطريق عليهم”.




المصدر