جهاد عبدو من بائع للورد إلى سياسي إيراني مناهض لأميركا


روشان بوظو

النجم السوري جهاد عبدو J-Abdo والنجم الأميركي الحائز على جائزة الأوسكار، فال كليمر، يتشاركان بطولة فيلم كوميدي من إنتاج أميركي-إيراني مشترك، وإخراج المخرج الإيراني علي أتشاني، ويحمل اسم (المولود البكر) First Born.

بحسب ما نقل موقع ديدلاين (Deadline) الأميركي، فقد تم التعاقد مع النجم جهاد عبدو، ليلعب دور (حامد)، وهو سياسي إيراني مناهض للولايات المتحدة، يتزوج ابنه (بن) من فتاة أميركية اسمها (كايت) ابنة (فال كليمر)، وهو سياسي أميركي مناهض لإيران بالقدر نفسه.

تعاني كايت من مضاعفات في حملها بابنها البكر؛ ما يُجبر العائلتين على وضع خلافاتهما جانبًا، والاجتماع معًا، للوقوف إلى جانب بن وكايت وابنهما، في إطار كوميدي مضحك.

هذا العمل ليس الأول الذي يشارك فيه الممثل السوري جهاد عبدو في هوليود؛ حيث شارك النجمة نيكول كيدمان في فيلم (ملكة الصحراء)، كما شارك النجم توم هانكس في فيلم (صورة مجسمة للملك)، بالإضافة إلى عدد من الأعمال والمسلسلات الأميركية والإسبانية الأخرى.

اضطر جهاد عبدو إلى السفر إلى الولايات المتحدة مع عائلته، في بدايات الثورة السورية؛ بسبب موقفه المعادي للقمع والظلم الذي كان يمارسه النظام في سورية. والجدير بالذكر أن الطريق لم تكن معبدة أمامه في البداية؛ حيث عمل في محل لبيع الورد، وفي توصيل الطعام إلى الزبائن؛ لكن موهبته وإتقانه لخمس لغات عالمية، من ضمنها الإنكليزية والإسبانية، فتح أمامه أبواب العالمية، وساعده في دخول عالم هوليود.

لا يفوّت جهاد عبدو أي فرصة للحديث عن سورية والثورة السورية، وإيضاح حقيقة ما يجري هناك، أمام الإعلام الأميركي والعالمي، كما قدم عدة أفلام قصيرة تحكي عن معاناة اللاجئين السوريين، ودور الصحفيين داخل سورية في نقل الحقائق، إلى جانب زوجته الفنانة التشكيلية فاديا عفاش التي تعمل مع المنظمات الإنسانية، لمساعدة النساء والأطفال السوريين.




المصدر